ضمن خط هيئة الربط الكهربائي الخليجي

«بلدي الجهراء» تعتمد مساراً في «العبدلي» لتغذية العراق بالكهرباء




جانب من اجتماع لجنة الجهراء
جانب من اجتماع لجنة الجهراء
تصغير
تكبير

وافقت لجنة محافظة الجهراء في المجلس البلدي على طلب وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة تخصيص مسار في منطقة العبدلي لخطوط هوائية (جهد 400 ك ف - بعرض 200 متر)، لتغذية جمهورية العراق بخط هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون الخليجي مسار GCCIA.

ووافقت اللجنة التي عقدت اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي، على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض مائية مكشوفة وقنوات مائية مكشوفة ووصلة مائية تحت سطح الأرض وساتر ترابي، وذلك لتجميع وتصريف مياه الأمطار حول منطقة الصابرية.

وقررت اللجنة أن تبقي على جدول أعمالها سؤال العضو عبدالله الهذال العنزي في شأن محطة تنقية مياه الصرف الصحي في مشروع المطلاع الإسكاني والأعمال المكملة لها، إضافة لطلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الأمطار وقناة مائية مكشوفة، ووصلة مائية تحت سطح الأرض ومسارات لصرف مياه الأمطار حول منطقة المساكن الميسرة الإسكانية منخفضة التكاليف سابقاً.

وأبقت اللجنة اقتراح نائب رئيس المجلس البلدي خالد المطيري في شأن تخصيص موقع حراج لبيع السيارات المستعملة، وطلب إعادة تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة من معهد الكويت للأبحاث العلمية إلى وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، واقتراح العضو عبدالله الهذال العنزي في شأن استحداث طريق تخديمي مقابل منطقة الصليبخات قطعة 2 شارع جمال عبدالناصر.

وحفظت اللجنة سؤال العضو عبدالله العنزي في شأن الصالة الترفيهية التابعة لشركات المشروعات السياحية (البولينغ والبلياردو) في محافظة الجهراء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي