«الأبيض» يفتقد عبدالفتاح في مواجهتي الفحيحيل والعربي

«كريم» يشيد بـ «روح الكويت»... والمشعان يلوم «الأخطاء الفردية»




مدافع القادسية سيرجيو فيتور يحاول منع تسديدة يوسف ناصر 	 (كونا)
مدافع القادسية سيرجيو فيتور يحاول منع تسديدة يوسف ناصر (كونا)
تصغير
تكبير

يفتقد فريق «الكويت» لاعبه المصري عمرو عبدالفتاح في مواجهتيه المقبلتين في «دوري زين الممتاز» لكرة القدم أمام الفحيحيل، الأحد، والعربي في الثالث من الشهر المقبل.

وتعرض عبدالفتاح الى الطرد في الدقيقة 65 من مباراة «الأبيض» مع القادسية بقرار من الحكم النمسوي يوليان وينبيرغر بعد تدخل عنيف على قدم العماني عبدالله فواز فيما كان عبدالفتاح قبلها قد طالب باحتساب خطأ لمصلحته.

وخاض «الكويت» الدقائق المتبقية من المباراة بـ 10 لاعبين ولكنه نجح في احتواء هجمات منافسه الذي بدا قليل الحيلة في المناطق الهجومية رغم تفوقه العددي.

واستعاد «الأبيض» الصدارة بفارق الأهداف المسجلة عن شريكه العربي ولكل منهما 36 نقطة وهو ما سيمنح مواجهتهما المقبلة أهمية مضاعفة.

وأرجع مساعد مدرب «الكويت»، التونسي كريم بو زغبة، فوز فريقه على القادسية إلى عامل الروح العالية للاعبين، والقدرة على تجاوز الخسارة أمام التضامن في كأس الأمير سريعاً.

وقال إن المهمة لم تكن سهلة أمام فريق بحجم القادسية، لافتاً إلى ان لاعبي «الأبيض» تفوقوا منذ بداية المباراة وحتى النهاية، حتى مع النقص العددي الذي عانى منه في الشوط الثاني.

واضاف أن تركيز اللاعبين كان مميزاً، كذلك التعامل الفني كان موفقاً في قراءة المباراة، والوصول بها إلى بر الأمان، مشدداً على أهمية تجاوز صفحة الفوز على القادسية، والاستعداد بقوة لمواجهة الفحيحيل في الجولة المقبلة.

وعن القرارات التحكيمية في المباراة، اشار بو زغبة الى أن الحكم النمسوي، جانبه التوفيق في عدد من القرارات، وهو كاد أن يؤثر على فريقه في بعض الأوقات.

من جهته، أقرّ مدرب القادسية، محمد المشعان، باستحقاق «الكويت» الفوز بالمباراة، مشيراً إلى أن لاعبي فريقه ارتكبوا أخطاء فردية خصوصاً مع بداية اللقاء.

وقال إن «الكويت» كان الأفضل في فترات طويلة، على مستوى الاستحواذ وألعاب الهواء، وحتى مع النقص العددي نجح في إحداث التوازن الدفاعي والهجومي.

وأضاف أنه سعى في الشوط الثاني لتنشيط صفوفه باشراك مبارك الفنيني، إلا أن ذلك لم يغير كثيراً على مستوى الأداء والقدرة على الوصول لشباك المنافس.

وشدد على أنه يتحمل مسؤولية الخسارة، وأنه سيعمل مع اللاعبين على تصحيح الأوضاع خلال المباريات المقبلة، لإعادة التوازن.

واستبعد المشعان، أن يكون فريقه قد تأثر بالفوز الذي حققه على حساب العربي في نصف نهائي كأس الأمير، الخميس الماضي، معرباً عن ثقته في اللاعبين وقدرتهم على استعادة توازنهم سريعاً، وإسعاد جماهير النادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي