خيطان يعطّل كاظمة... وينتقل إلى مجموعة «تفادي الهبوط»

«الكويت» يُلحق الهزيمة الأولى بالقادسية ... ويستعيد صدارة «دوري زين»

تصغير
تكبير

استعاد «الكويت» الصدارة بعدما ألحق الهزيمة الأولى بالقادسية هذا الموسم بهدف دون مقابل على استاد جابر الدولي أمس في ختام الجولة الخامسة عشرة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ورفع «الأبيض» رصيده إلى 36 نقطة متساوياً مع العربي ولكنه يتقدم بعدد الأهداف المسجلة، فيما تجمد رصيد «الأصفر» عند 32 نقطة بالمركز الثالث.

وسجل محمد دحام هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 56.

ودانت الأفضلية في الشوط الأول لـ«الكويت» الذي أهدر أكثر من فرصة سانحة للتسجيل عبر محمد دحام وعلي حسين والظهير المتقدم سامي الصانع، فيما شهدت الدقيقة 15 اللقطة الأهم في هذا الشوط احتساب الحكم النمسوي يوليان وينبيرغر ركلة جزاء لـ«الأبيض» بعدما اعتبر أن الكرة لمست يد مدافع القادسية خالد صباح ولكنه عاد ليتراجع عن قراره بعد مراجعة «الفار».

واصل «الكويت» أفضليته في بداية الشوط الثاني ونجح في التقدم بتسديدة قوية من محمد دحام لامست قدم المدافع عبدالعزيز نصاري واستقرت في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس علي جراغ (56).

وشهدت الدقيقة 65 طرد لاعب «الكويت» عمرو عبدالفتاح بعد دخول عنيف على العماني عبدالله فواز.

ورغم سيطرة القادسية وتراجع «الكويت» المبرر لنقصه العددي إلا أن الثاني نجح في الصمود حتى النهاية محققاً انتصاراً ثميناً.

وفي مباراة أخرى جرت أمس، سقط كاظمة في فخ التعادل السلبي مع ضيفه خيطان.

وتسبّبت هذه النتيجة في فقدان «البرتقالي» للمركز السادس بفارق الاهداف عن الفحيحيل (18 نقطة) لكل منهما، كما أكدت على خوض خيطان (8 نقاط) منافسات مجموعة تفادي الهبوط الى جانب الجهراء وصاحبي المركزين السابع والثامن في نهاية المرحلة الحالية.

قدّم الفريقان شوطاً أول باهتاً وبطيئاً خلا من لحظات الاثارة وطغت عليه الالتحامات البدنية والتي نتج عنها أكثر من اصابة في الجانبين.

وكان التهديد الوحيد في هذا الشوط عبر مدافع خيطان المتقدم البرازيلي فيكتور والذي سدّد كرة من دربكة داخل المنطقة نجح حارس كاظمة بدر الصعنون في إبعادها (13).

واختفت في الشوط الاول خطورة العناصر التي كان يفترض ان تكون مفاتيح اللعب في الفريقين مثل الاردني احمد عرسان والقادم الجديد النيجيري بينجامين تيدي في كاظمة.

وفي خيطان كانت المشاركة الأولى في الدوري للاعب الوسط العاجي عثمان فالي والمهاجم الإسباني جيمي سياج اضافة الى الظهير القادم من الشباب عبدالعزيز القطان.

بدأ «البرتقالي» الشوط الثاني بإشراك ناصر فالح بدلاً من جراح الهلالي، فيما بقي الدولي شبيب الخالدي على مقاعد البدلاء حتى دفع به المدرب محمد دهيليس بدلًا من عقيل الهزيم بعد مرور قرابة ساعة من اللعب.

ورد مدرب خيطان الروماني فلورين ماتروك بإشراك محمد عبيد مكان محمد العلاطي.

وفي اول فرصة بالشوط الثاني، قابل تيدي ركلة ركنية برأسه فوق العارضة وهو بمواجهة المرمى (69).

ويلعب حمد الطويل والمخضرم فهد الرشيدي مكان يعقوب الطراروة وسياج.

وفي اجمل كرة بالمباراة ردت عارضة خيطان تسديدة اطلقها عرسان من خارج المنطقة (74).

وسقطت كرة أمام لافي ولكنه سدّد عاليًا من مكان قريب وسط نشاط كظماوي (78).

ومرت رأسية المدافع الجزائري عماد الدين عزي قُرب القائم (80).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي