خلال اجتماع مع «أمانا» لبحث سبل الدعم

ديوان حقوق الإنسان يناقش ملف «الأطفال المعنفين»

تصغير
تكبير

كشف الديوان الوطني لحقوق الإنسان عن منافشته ملف قضايا الطفل وحقوقه، وإيواء الأطفال المعنفين وكيفية تقديم سبل الدعم النفسي والعلمي والإجتماعي لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع نائب رئیس الدیوان الوطني لحقوق الإنسان ورئیس اللجنة الدائمة لحقوق الطفل الدكتورة سھام عبدالوھاب الفریح، مع رئیس جمعیة «أمانا» للرعایة الاجتماعیة زینة بدر سلطان بن عیسى وحضور كل من زھراء عبدالحسین السلطان وحنان خضیر العنزي أمس (الثلاثاء) في مقر الدیوان الوطني لحقوق الإنسان، لبحث سبل التعاون بین الجھتین فیما یخص قضایا الطفل وحقوقه.

وشهد الاجتماع التركيز على ضرورة التواصل مع مؤسسات الدولة الرسمیة وتعاونھا لتنفیذ مواد قانون الطفل رقم (21) لسنة 2015 ونشر الوعي بنصوصه، فيما تم التطرق لملف مراكز إیواء الأطفال المعنفین وتحدید أھم العوامل التي من شأنھا أن تساھم في تطویر وتحقیق أدوراھا.

بدورها أكدت الفریح أن «الدیوان الوطني لحقوق الإنسان وجمعیات النفع العام لیسوا بجھات تنفیذیة، إلا أن دورھا یكمن في تسلیط الضوء وتقدیم الدعم في شأن الجانب النفسي والعلمي والاجتماعي والفني ورفع التوصیات للجھات الحكومیة التنفیذیة والتي على رأسھا المجلس الأعلى للأسرة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي