السالمية إلى «الرابع»... وكاظمة يلتقي خيطان في ختام الجولة 15 من «دوري زين» الممتاز

«الكويت» - القادسية... قمّة ملتهبة

لاعب السالمية مهدي دشتي يحتفل بهدفه في مرمى الشباب
لاعب السالمية مهدي دشتي يحتفل بهدفه في مرمى الشباب

يصطدم «الكويت» بالقادسية بلقاء قمة في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة من «دوري زين» الممتاز، اليوم، فيما يتطلع كاظمة إلى تجاوز خيطان والمحافظة على المركز السادس.

وقبل انطلاق هذه الجولة تصدّر «الأبيض» (33 نقطة) الترتيب بفارق الأهداف عن العربي، الذي واجه الجهراء أمس، فيما يبتعد القادسية الثالث عنه بفارق نقطة وحيدة وهو ما يمنح المواجهة أهمية كبيرة باعتبار ان تعثر «الكويت» من شأنه ان يدفع بالقادسية الى المركز الثاني وربما الأول في حال تعثر العربي والذي بدوره يأمل في الانفراد بالصدارة وستكون نتيجة التعادل اليوم هي الأفضل بالنسبة له باعتبار أنها ستعطل المنافسين المباشرين.

يدخل «الكويت» والقادسية مواجهة الليلة بظروف لم تكن كذلك في المواسم السابقة، فالأول ودّع قبل أيام، وعلى غير العادة، منافسات كأس الأمير من الدور ربع النهائي على يد التضامن (درجة أولى) في مفاجأة كبيرة، فيما «الأصفر» احتفل الخميس الماضي بتأهله الى المباراة النهائية للكأس على حساب غريمه التقليدي العربي.

اذاً، فالقادسية وضعه أفضل من الناحية المعنوية والذهنية، ولكن في نواحٍ أخرى يبدو «الكويت» بحالة جيدة تمكنه من استعادة التوازن ومواصلة قيادة الترتيب في الدوري، لعل أبرزها الترسانة البشرية التي يمتلكها المدرب التونسي الخبير نبيل معلول سواء من العناصر المحلية أو الأجنبية والتي تمنحه خيارات واسعة في الخطوط الثلاثة.

وسيكون الغياب المؤثر الجديد في قائمة «الأبيض» للحارس الدولي عبدالرحمن كميل الذي يخضع لفترة راحة بعد عملية جراحية لتنظيف غضروف الركبة وسيحل مكانه سعود الحوشان.

كما تحصل الفريق على دعم جديد بانضمام المهاجم الكونغولي جي مبينزا ليحل بديلاً للتونسي ياسين الخنيسي المصاب، اضافة إلى مواطنه المدافع أرسين زولا الذي أخذ مكان التونسي الآخر بلال العيفة المنتقل الى الشباب.

من جهته، يبدو القادسية بقيادة مدربه الجديد محمد المشعان القادم من السالمية، بحالة ممتازة، فنياً وذهنياً.

وخاض الفريق معسكراً تدريبياً في البحرين خلال فترة توقف المنافسات المحلية قبل ان يجتاز بصعوبة اليرموك والفحيحيل في الكأس ولكن في مباراته الأخيرة مع العربي قدم نفسه بصورة مغايرة وقدم الأداء الافضل له هذا الموسم خصوصاً في الشوط الاول.

وأوضحت استفادة «الأصفر» من التعاقد مع الدولي العماني عبدالله فواز الذي أظهر انسجاماً مع النيجيري دانييل جيبولا في الوسط، غير ان المشكلة التي سيواجهها المشعان ستتمثل في النقص الذي يشهده خط الدفاع مع إصابة فيصل الشطي ويوسف الحقان وعدم جاهزية خالد إبراهيم رغم مشاركته في الدقائق الأخيرة من مواجهة «الأخضر».

وفي اللقاء الآخر، اليوم، يسعى كاظمة (17 نقطة) الى تجاوز خروجه المخيب من كأس الأمير على يد السالمية بركلات الترجيح بعد التعادل 4-4 رغم خوض الأخير 113 دقيقة تشمل الوقتين الأصلي والاضافي بـ 10 لاعبين.

وينتظر أن تشهد المباراة مشاركة الوافد الجديد، لاعب الوسط النيجيري بينجامين تيدي، فيما كان المدافع الجزائري رضا بن شاعة قد سبقه الى الظهور مع الفريق أمام السالمية.

أما خيطان التاسع (7 نقاط)، فشهدت صفوفه انتدابات عدة في فترة الانتقالات الشتوية، حيث استعاد لاعبه السابق الإسباني من أصل أردني جيمي سياج، وضم العاجي عثمان فاني، والمحليين المهاجم المخضرم فهد الرشيدي وظهير الشباب السابق عبدالعزيز القطان اضافة الى محمد الفضلي وخالد الرشيدي وعثمان الفيلكاوي.

وكان السالمية تقدّم إلى المركز الرابع بفوزه، أمس الإثنين، على ضيفه الشباب بهدف دون مقابل.

وسجل مهدي دشتي هدف المباراة الوحيد بعد تلقيه تمريرة ذكية من الليبي سنوسي الهادي أحسن إنهاءها بين قدمي الحارس سعد العنزي (26)، ليمنح فريقه انتصاراً مهمّاً رفع به رصيده الى 23 نقطة، فيما بقي الشباب على 14 نقطة في المركز الثامن.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي