السالمية «المنتشي» يواجه الشباب «المتجدّد»... والفحيحيل يهزم النصر في «دوري زين»

العربي لاستعادة التوازن... على حساب الجهراء

تصغير
تكبير

يسعى العربي الى استعادة توازنه والانفراد بالصدارة ولو موقتاً عندما يستقبل الجهراء، فيما يتطلع السالمية إلى مواصلة ادائه التصاعدي بمواجهة الشباب، ضمن الجولة الخامسة عشرة من منافسات «دوري زين» الممتاز لكرة القدم اليوم.

ويتصدر «الأخضر» ترتيب الدوري مشاركة مع «الكويت» بـ 33 نقطة لكل منهما، وبفارق نقطة وحيدة عن القادسية الثالث، ويمكن للعربي الاستئثار بالقمة رسمياً مع نهاية هذه الجولة في حال تعثّر «الأبيض» في لقاء القمة الذي يجمعه بالقادسية الثالث غداً.

يدخل العربي المباراة بعد أيام معدودة من خسارته امام الغريم التقليدي القادسية في نصف نهائي كأس الأمير ولتكون البطولة الثانية التي يخسرها الفريق بعد كأس الاتحاد الآسيوي التي غادرها من دور المجموعات.

وتلقى المدرب البوسني داركو نيستروفيتش، للمرة الاولى بعد عودته لتدريب الفريق هذا الموسم، انتقادات لاذعة اثر البداية الكارثية للفريق بمواجهة الكأس والتي كلفته الخسارة في النهاية رغم خوض منافسه قرابة النصف ساعة بـ 10 لاعبين.

وطالت الانتقادات التشكيلة التي بدأ بها المدرب المباراة خصوصاً في خط الوسط اضافة الى تراجع أداء اللاعبين المحترفين وفي مقدمهم الوافدان الجديدان المدافع الجزائري عمادالدين أبو بكر والجناح التونسي أيمن الصفاقسي.

وبدا واضحاً معاناة «الأخضر» من غياب «رمانة الوسط» سلطان العنزي المبتعد لأكثر من شهر بسبب اصابة في الركبة.

في المقابل، يقبع الجهراء في مؤخرة الترتيب برصيد لم يتجاوز النقطتين وبات أول الفرق التي تأكد خوضها منافسات مجموعة تفادي الهبوط بعد نهاية المرحلة الحالية، والتي تضم أصحاب المراكز من السابع وحتى العاشر.

ويتطلع المدرب الوطني عبدالله الشلاحي الى تجاوز الظروف الادارية والفنية الصعبة التي يمر بها الفريق وتحقيق نتيجة جيدة.

وفي اللقاء الآخر، يخوض السالمية الخامس بـ 20 نقطة مواجهة الشباب منتشياً بتأهله الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الأمير والتي حقق فيها ثلاثة انتصارات متتالية على حساب خيطان في الدور التمهيدي بركلات الترجيح، وكاظمة في ربع النهائي بالطريقة ذاتها، قبل ان يجتاز التضامن بثلاثية في نصف النهائي.

واستعاد «السماوي» بريقه بقيادة مدربه الجديد الكرواتي أنتي ميشا وبالتزامن مع ابرام صفقة مهمة بضم الجناح الليبي المتألق سنوسي الهادي من نادي الامارات، ومنح المدرب الثقة لعدد من العناصر التي كانت لا تشارك بصورة منتظمة في عهد سلفه محمد المشعان، مدرب القادسية الحالي.

أما الشباب (15 نقطة) والذي يحتل المركز الثامن، فيدرك بأن مهمة اللحاق بركب فرق مجموعة المنافسة على اللقب مازالت متاحة في ظل وجود 3 نقاط فقط تفصله عن صاحب المركز السادس آخر مقاعد التأهل الى المرحلة الحاسمة فضلاً عن التغييرات التي شهدتها صفوف الفريق في آخر أيام فترة الانتقالات الشتوية بضم المدافع التونسي بلال العيفة معاراً من نادي الكويت حتى نهاية الموسم الراهن، ومواطنه يوسف بن سودة مهاجم القادسية السابق، اضافة الى الأستوني بوجدان فاستسوك.

وكان الفحيحيل حقق فوزاً مهماً على مضيفه النصر 2-1 في افتتاح الجولة أمس.

ورفع «الأحمر» رصيده الى 18 نقطة متقدماً الى المركز السادس موقتاً، فيما تجمد رصيد «العنابي» عند النقطة 21 وبات مهدداً بفقدان المركز الرابع الذي يحتله حالياً.

وحسم الفحيحيل المباراة لمصلحته مبكراً بإحرازه هدفين في الدقائق الأولى عبر البرازيلي ويليم باروس الذي استفاد من خطأ لدفاع النصر (3) ومواطنه فيتور داسيلفا بلعبة هوائية جميلة (11) فيما انتظر النصر حتى الدقيقة 81 ليقلص الفارق عبر البديل إبراهيم الظفيري بتسديدة من خارج المنطقة (81).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي