فرح الرومي رئيساً للجنة ذوي الإعاقة في «البلدي»

تصغير
تكبير

- سنعمل على تحسين حياتهم من خلال تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة بشؤونهم

زكت لجنة ذوي الإعاقة في المجلس البلدي المهندسة فرح الرومي رئيساً، والمهندسة شريفة الشلفان مقرراً للجنة.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول يوم أمس بحضور الأعضاء الذين تم تزكيتهم لعضوية اللجنة خلال جلسة المجلس البلدي الأخيرة، وهم (الدكتور حسن كمال، المهندسة علياء الفارسي، المهندسة منيرة الأمير، المهندسة فرح الرومي، المهندسة شريفة الشلفان).

وأكدت الرومي عقب الاجتماع، أن اللجنة ستقوم بعقد ورش عمل دورية للتعرف على احتياجات ذوي الإعاقة وسبل الاستجابة لها، إضافة لعمل خريطة طريق لتسهيل تفعيل «كود الكويت»، ولإمكانية الوصول وفق التصميم العام، كما أن اللجنة ستعمل على مناقشة ما يحيله المجلس من موضوعات أخرى.

وأوضحت أن اللجنة تهدف للمساهمة في تحسين حياة ذوي الإعاقة من خلال تعزيز التعاون مع الجهات ذات العلاقة بشؤون تلك الفئة، وضمان تطبيق كود الكويت لإمكانية الوصول وفق التصميم العام المعتمد من الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة، وإزالة العوائق لتحقيق بيئة سهلة الوصول لجميع فئات المجتمع، ولدمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في جميع مجالات الحياة.

وأضافت الرومي، أن اللجنة على أتم الإستعداد لسماع المقترحات وتذليل المعوقات التي تواجه الاشخاص ذوي الاعاقة، وتبني أي فكرة تصب في مصلحتهم، مع تمكينهم وتحقيق المساواة في جميع الخدمات، ودمجهم في المجتمع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي