«الصحة» تدشن توزيع بطاقات «عافية».. في 18 مركزاً

تصغير
تكبير

- هشام كلندر: نحو 200 ألف مواطن مستفيد.. بتغطية تأمينية تصل لـ 15500 ألف دينار

دشنت وزارة الصحة اليوم الأحد توزيع بطاقات التأمين الصحي «عافية» للشرائح المستفيدة من قانون 71 لسنة 2023، وذلك عبر 18 مركزاً صحياً في مختلف أنحاء البلاد، بتوجيهات من وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي.

وأكد وكيل وزارة الصحة للخدمات الصحية الخارجية الدكتور هشام كلندر أن توزيع بطاقات عافية يعد باكورة مشاريع وزارة الصحة المدرجة ضمن أول 100 يوم من برنامج عمل الحكومة 2024-2023.

وأوضح، في تصريح على هامش بدء توزيع بطاقات عافية في مركز مبارك الحساوي الصحي في منطقة حطين، أن توزيع البطاقات يتم من خلال 18 مركزاً صحياً موزعة على مختلف أنحاء البلاد.

وأشار إلى أن المستفيدين من تأمين عافية هم المواطنون المتقاعدون المسجلون بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بواقع نحو 160 ألفاً، وتم إضافة شرائح جديدة تطبيقاً للقانون 71 لسنة 2023، وتشمل شريحة المرأة الكويتية المتزوجة الخاضعة لقانون المساعدات العامة، والأرملة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة أو الأرملة الكويتية التي تتلقى نصيبها من زوجها المتوفى وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية وبلغت 50 سنة ميلادية، والمطلقة الكويتية الخاضعة لقانون المساعدات العامة, ولا يقل عمرها عن 50 سنة ميلادية.

وبيّن كلندر أن الشريحة الجديدة المضافة تبلغ 40 ألف مستفيد، ليصل إجمالي المستفيدين من تأمين عافية نحو 200 ألف مستفيد، و بتغطية تأمينية تصل إلى 15500 ألف دينار، لافتاً إلى أن هناك ما يزيد على 400 مزود للخدمة, ما بين مستشفيات أو مراكز أو عيادات أو صيدليات تتبع القطاع الصحي الأهلي، تتولى تقديم الخدمات الطبية للشرائح المستفيدة من هذا التأمين.

وأشار إلى أن تفعيل البطاقة للشرائح المستفيدة الجديدة المستفيدة من خدمات التأمين يبدأ اعتباراً من 1 مارس المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي