«نفط الكويت» تشارك في معرض الكويت للاستدامة: بيئتك تحتاجك.. قلل أثر بصمتك الكربونية

تصغير
تكبير

تشارك نفط الكويت في معرض الكويت للاستدامة الذي يقام على مدى ثلاثة أيام في مجمع «المروج» تحت شعار «قم بدورك لنستمر».

ويقام المعرض برعاية المدير العام للهيئة العامة للبيئة بالوكالة المهندسة سميرة الكندري، حيث حضر الافتتاح من الشركة أربعة رؤساء فرق هم رئيس فريق الإعلام بدور سيد عمر، ورئيس فريق الصيانة والاعتمادية (جنوب وشرق الكويت) ناصر الهاجري، ورئيس فريق الطرق والمساندة هاشم الهاشمي، ورئيس فريق مشاريع تأهيل التربة (2) مثنى المؤمن.

ويعرض جناح الشركة في المعرض منتجات تمثل رحلتها وجهودها في مجال دعم الاستدامة والتنمية المستدامة والتدوير والحفاظ على البيئة في الكويت، كما يقدم عدداً من النباتات التي تنتجها المحميات الطبيعية التابعة للشركة.

وتشارك في الجناح عدة مجموعات وفرق عمل، هي مجموعة العلاقات العامة والإعلام، ومجموعة تأهيل التربة، وفريق عمل الطرق والمساندة، وفريق عمل مساندة الصيانة والاعتمادية (جنوب وشرق الكويت).

كما يتضمن الجناح عرض عدة تجارب ناجحة للشركة في مجال الاستدامة، من بينها مشروع إعادة تأهيل البيئة المتضررة نتيجة الغزو، وذلك من خلال عرض تقنية غسل التربة الملوثة ومعالجتها بيولوجياً، فضلاً عن شرح كيفية استخراج النفط الملوث والجهاز المستخدم في ذلك، حيث سيتم توفير 3 من تلك الأجهزة لتجارب عملية تطبيقية.

كما يعرض فريق عمل الصحة والسلامة والبيئة (الغاز) حملته البيئية المتواصلة حتى نهاية شهر فبراير تحت شعار «بيئتك تحتاجك... قلل أثر بصمتك الكربونية»، والتي تهدف إلى رفع مستوى الوعي بأفضل الممارسات المستدامة وأهميتها في الحد من البصمة الكربونية.

ويشهد هذا المعرض في نسخته الثالثة مشاركة أكثر من 30 شركة وجهة تدعم الاستدامة في الكويت، ويستمر حتى يوم السبت 10 فبراير الجاري، علماً أنه يستقبل الجمهور من 10 صباحاً حتى 10 مساءً.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي