ريال مدريد يواجه جيرونا... في الصراع على اللقب

فينيسيوس جونيور خلال مباراة الذهاب بين ريال مدريد وجيرونا
فينيسيوس جونيور خلال مباراة الذهاب بين ريال مدريد وجيرونا
تصغير
تكبير

يخوض ريال مدريد، المتصدر، مواجهة ساخنة مع ضيفه جيرونا، الوصيف، غداً السبت، في قمّة المرحلة 24 من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة ستحسم كثيراً الصراع على اللقب.

ويتصدر «ريال» برصيد 58 نقطة، بفارق نقطتين أمام جيرونا، مفاجأة الموسم.

ويملك «ريال» أفضلية نسبية في هذه المباراة، حيث ستقام على أرضه، كما أنه يتفوّق في المواجهات المباشرة التي جمعت بين الفريقين، إذ التقيا 9 مرات منذ عام 2017، فاز «ريال» في 5 مباريات، وجيرونا في 3 وتعادلا في واحدة.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز «ريال» 3-0.

وحتى الآن لم يخسر المتصدر سوى مرة واحدة في الدوري، حيث فاز في 18 وتعادل في 4، ولم ينهزم في آخر 11 مباراة ضمن «لاليغا».

ويتطلّع «ريال» الى الفوز من أجل الابتعاد بالصدارة، والعودة الى سكة الانتصارات بعد التعادل أمام الجار أتلتيكو مدريد 1-1، الأحد الماضي.

ويعوّل المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، على عودة المدافع الألماني أنتونيو ورديغير للمشاركة في المباراة، بعدما غاب أمام «أتلتيكو» بسبب إصابته في الفخذ.

كما ينتظر أن يبدأ البرازيلي فينيسيوس جونيور أساسياً بعدما جلس على مقاعد البدلاء ضد «أتلتيكو» بسبب إصابة في الرقبة، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة الفرنسي إدواردو كامافينغا الذي تعرّض لكدمة أمام «أتلتيكو»، كما يعود مواطنه أوريلين تشواميني بعد انتهاء إيقافه.

في المقابل، يدخل جيرونا اللقاء بحثاً عن العودة الى نغمة الانتصارات، بعد تعادله في مباراته الأخيرة أمام ريال سوسييداد سلباً.

ويقدّم جيرونا أفضل موسم في تاريخه حتى الآن، حيث لم يخسر في الدوري باستثناء المباراة أمام «ريال»، إذ حقّق 17 فوزاً و5 تعادلات.

ولم يخسر الفريق في آخر 11 مباراة في الدوري، وسجّل لاعبوه أهدافاً في 8 من آخر 10 مباريات في المسابقة.

وفي الـ23 مباراة التي خاضها الفريق حتى الآن في الدوري، تلقّت شباكه الهدف الأول في 8 مباريات، ولكنه استطاع قلب النتيجة لمصلحته في 6 منها.

ويفتقد جيرونا جهود الفنزويلي يانجيل هيريرا للإيقاف، والثنائي ديفيد لوبيز وتوني فيلا للإصابة.

ويعتمد المدرب ميتشيل سانشيز على الثلاثي الهداف الأوكراني أرتيم دوفبيك (14 هدفاً) ومواطنه فيكتور تسيخانكوف والبرازيلي سافيو دي أوليفيرا.

وتفتتح المرحلة، اليوم الجمعة، عندما يلتقي قادش مع ريال بيتيس، وتستكمل، غداً السبت، فيلعب ديبورتيفو ألافيس مع فياريال، ريال سوسييداد مع أوساسونا ولاس بالماس مع فالنسيا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي