لا مواعيد متاحة حتى نهاية الأسبوع المقبل في الفروانية وحولي والأحمدي

إقبال كبير على «الزيارة العائلية» في اليوم الأول لفتح التأشيرات

تصغير
تكبير

- 900 موعد يومياً على منصة «متى» بواقع 150 لكل محافظة

كشفت مصادر أمنية لـ«الراي» أن الإدارات العامة لشؤون الإقامة، استقبلت اليوم، نحو 900 طلب تأشيرة، غالبيتها عائلية، بالإضافة إلى السياحية والتجارية، تنفيذاً للقرار الصادر عن وزارة الداخلية بفتح التأشيرات بناء على ضوابط وشروط جديدة.

ورصدت «الراي» اليوم الأول لاستقبال طلبات التأشيرات، بعد توقف لنحو 3 أعوام، حيث استقبل قطاع شؤون الإقامة في كل محافظة، 150 من المقيمين، بمجموع 900 في اليوم الواحد، في حين حاول المقيمون من بعض الجنسيات الحصول على استثناءات من الوكيل المساعد لشؤون الإقامة، لكن طلباتهم تم رفضها.

ولفتت المصادر إلى أن منصة «متى»، بسبب كثرة طلبات المواعيد المسبقة، محجوزة حتى نهاية الأسبوع المقبل في محافظات الفروانية وحولي والأحمدي، بينما الجهراء والعاصمة ومبارك الكبير المواعيد متاحة، لعدم وجود كثافة وافدين فيها.

وذكّرت المصادر بأنه من ضمن الشروط للزيارة العائلية، أن يتقدم العائل بتذكرة سفر للزائر على الناقل الوطني، موضحة أنه بالنسبة للدول التي لا يوجد رحلات مباشرة للناقل الوطني إليها، فإنه يجب على الزائر أن يحجز «ترانزيت» لأي دولة يوجد فيها طيران للناقل الوطني، ومن ثم يسافر منها إلى الكويت، كما أن من يرغب بتأشيرة زيارة أفراد الأسرة من الدرجة الأولى، يشترط ألا يقل راتبه عن 400 دينار، وتوقيع تعهد بعدم طلب تحويل الزيارة إلى إقامة، وأن يعالج الزائر في المستشفيات الخاصة، كما عليه الالتزام بالضوابط وشروط وقوانين البلاد.

وأكدت المصادر أنه في حال خالف الزائر التعليمات ولم يغادر البلاد، يوضع «بلوك» عليه وعلى من قام باستقدامه، ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهما.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي