«لا بد من خطة شاملة للمنطقة الشمالية»

الفارسي لـ «الراي»: 6 دقائق فقط... يوفرها الجسر المقترح بين المطلاع ومدينة الكويت

علياء الفارسي
علياء الفارسي
تصغير
تكبير

كشفت عضوة المجلس البلدي المهندسة علياء الفارسي، عن سبب امتناعها ورفضها في اللجنة الفنية لمقترح إنشاء جسر بحري يربط مدينة المطلاع بمدينة الكويت، قائلة: «في اللجنة امتنعت، ولابأس من إعادة المقترح إلى اللجنة للمزيد من العصف الذهني، وإقناع الرأي الآخر».

وقالت الفارسي لـ«الراي»، إن «المجلس في نهاية المطاف قرر (خلال جلسته التي عقدها الاثنين الماضي) إعادة المقترح إلى اللجنة الفنية مع دعوة المجلس الأعلى للبيئة»، مشيرة إلى وجود مشاريع مستقبلية عدة ستقام في المنطقة الشمالية للبلاد، وعليه لابد من وجود خطة مرورية شاملة لشبكة طرق جديدة تخدم تلك المناطق، مع التأكد من جدية تفعيل المترو من عدمه، وأنظمة النقل الجماعي مثل الـ BRT - bus rapid transit، وغيرها من أساليب النقل العام.

وبينت أنه «وفقاً لإفادة ممثل هيئة الطرق والنقل البري باجتماع اللجنة الفنية، فإن المدة الزمنية التي سيوفرها الجسر المقترح في حال إقامته هي 6 دقائق فقط، حسب المسافة المقدرة على المخطط واحتساب سرعة 100 كيلومتر في الساعة، وهي نفس السرعة المثبتة على جسر الشيخ جابر».

ولفتت الفارسي إلى أنه حسب قانون البيئة في مادته 108، فإن إفادة الهيئة العامة بالبيئة كانت بتحفظها على المشروع في حال إقامة الطريق في جون الكويت، مؤكدة أن «الموضوع ليس بيئياً فقط بل هو أكبر من ذلك».

وأكدت أن «هدفنا مساعدة أهالي منطقة المطلاع، والمناطق الشمالية من خلال وضع خطة شمولية بأقل هدر للمال العام».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي