يختتمون استعداداتهم لموقعتي الغد في نصف نهائي كأس الأمير

«الرباعي»... يبحث في «البدائل»




مهاجم التضامن عمر ويد يخضع لعلاج مكثف
مهاجم التضامن عمر ويد يخضع لعلاج مكثف
تصغير
تكبير

انتظم ثلاثة من رباعي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم، في معسكرات داخلية استعداداً لخوض مواجهتي الغد التي تجمع العربي والقادسية من جهة، والسالمية والتضامن من جهة أخرى.

وتستهدف إدارات الفرق الثلاثة، العربي والقادسية والسالمية الوصول بلاعبيها إلى أعلى درجات التركيز الذهني قبل خوض الاستحقاق الأهم في المرحلة الحالية والخطوة قبل الأخيرة نحو التتويج باللقب الغالي، فيما فضلت إدارة التضامن أن تسير الأمور كما هو معتاد في الأيام الماضية.

ويختتم «الرباعي»، الليلة، تحضيراتهم لمواجهتي الغد، حيث ينتظر أن يحسم مدرب كل فريق أمر التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها المباراة بعد التأكد من جاهزية العناصر المتاحة لديه.

في النادي العربي، ينتظر المدرب البوسني داركو نيستروفيتش التقرير النهائي حول قدرة الجناح النيجيري انايو ايوالا على المشاركة سواء أساسياً أو من على دكة البدلاء بعدما عانى من إصابة عضلية في الفترة الماضية، وهو ما ينسحب على قائد دفاع القادسية خالد إبراهيم.

في المقابل، تأكّد غياب مدافع القادسية الشاب يوسف الحقان الذي يعاني من كسر في الأنف، وهو ما سيقابله في العربي غياب الدوليين لاعب الوسط سلطان العنزي والمدافع حسن حمدان المصابين.

وفي نادي السالمية، يبحث المدرب الكرواتي أنتي ميشا في البدائل لغياب الظهير بدر جمال الموقوف بعد طرده في مطلع المباراة الماضية مع كاظمة في ربع النهائي.

ومن الخيارات المتاحة لميشا الدفع بلاعب الوسط مهدي دشتي الذي سبق له شغل مركز الظهير الأيسر في أكثر من مباراة، أو تكليف فهد صباح اللعب كظهير مع إشراك فهد المجمد أو الغامبي سانج بير في منتصف الدفاع مع البرازيلي أليكس ليما.

واطمأن ميشا على سلامة الجناح الليبي سنوسي الهادي الذي تعرض إلى شد عضلي حرمه من إكمال المباراة الأخيرة.

أما في التضامن، فلا توجد إصابات قوية، باستثناء خضوع السنغالي عمر ويد لراحة واستشفاء بعد شعوره بآلام عضلية، فيما تبدو أمور الفريق جيدة مع التأثير الواضح للصفقات الجديدة التي أبرمتها الإدارة في فترة الانتقالات الشتوية والتي استقطبت من خلالها المدافع السنغالي سيدو كيتا ومواطنه عمر ويد القادم من نادي الشباب والبرازيلي لويس فرناندو لاعب الفحيحيل السابق، إضافة إلى الشقيقين مبارك وفيصل سعيد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي