نظّمت «ملتقى المحتوى» الأول لدول الخليج

العطار: «مؤسسة البترول» ملتزمة بتنفيذ ... رؤية «الكويت 2035»




لقطة جماعية للمشاركين في الملتقى
لقطة جماعية للمشاركين في الملتقى
تصغير
تكبير

عقدت مؤسسة البترول الكويتية، أمس، «ملتقى المحتوى المحلي لدول مجلس التعاون الخليجي»، في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز بمدينة الأحمدي، تحت رعاية العضو المنتدب للتخطيط والمالية في المؤسسة بدر العطار ومشاركة المعنيين من دول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد العطار التزام «مؤسسة البترول» والشركات التابعة لها، تنفيذ خطة التنمية (رؤية الكويت 2035)، والمواءمة بينها وبين إستراتيجية المؤسسة.

وأشار إلى أن خطة التنمية ترتكز على تنويع مصادر الدخل من خلال استثمارات القطاع الخاص، بينما تسعى المؤسسة وشركاتها التابعة لدعم الاقتصاد المحلي وخلق بيئة مواتية لمشاركة القطاع الخاص في أنشطة وعمليات القطاع النفطي، من خلال طرح مجموعة من الفرص الاستثمارية على القطاع لإقامة صناعات تحويلية لاحقة تعتمد على المنتجات البترولية والبتروكيماوية.

من جانبه، قال مدير المحتوى المحلي بمؤسسة البترول جابر الصغي، إن أهمية الملتقى تنبع من اعتباره الأول من نوعه الذي تشهده المنطقة، مشيرا إلى أهمية استمرار تبادل الخبرات المهنية والعلمية بين دول الخليج، فضلاً عن التباحث حول سبل دعم وتعزيز الاقتصاد الوطني.

وأوضح الصغي أن برنامج الملتقى اشتمل على عرض مجموعة من التجارب وقصص النجاح لبرامج المحتوى المحلي، التي مرت بها دول مجلس التعاون لتصل إلى ماهي عليه اليوم من تطور في هذا المجال.

وقال إنه من أجل تعزيز العمل المؤسسي وتوفير بيئة أعمال مشجعة لروح المنافسة ورفع كفاءة الإنتاج، في ظل جهاز دولة مؤسسي داعم، قامت المؤسسة بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة، بدعم الصناعة والمبادرين لتسهيل إجراءات طرح الفرص الاستثمارية البترولية، كالصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وهيئة تشجيع الاستثمار المباشر، والهيئة العامة للصناعة.

سمات مشتركة

يشار إلى أن الملتقى يقام لأول مرة، إيماناً بارتباط دول مجلس التعاون بالسمات المشتركة والظروف المتشابهة، ويهدف إلى التعريف بأهم إنجازات ومبادرات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة في المحتوى المحلي، واستعراض برامجه وممارساته لدى دول الخليج في دعم وإشراك القطاع الخاص.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي