يواجهان الفحيحيل والنصر في ربع نهائي كأس الأمير... اليوم

القادسية والعربي... لـ «عبور آمن»

تصغير
تكبير

يسعى القادسية والعربي أكثر الأندية تتويجاً باللقب مشاركة مع «الكويت» بـ (16 مرة) لعبور آمن إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم عندما يواجهان الفحيحيل والنصر على التوالي، اليوم، في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي.

ويلتقي المتأهلان من المباراتين في الدور المقبل ما يعني أن فوز القطبين الجماهيريين اليوم سيضعهما وجهاً لوجه في لقاء «دربي» مرتقب.

وينتظر ان تشهد المواجهتان مشاركة عناصر جديدة انضمت أخيراً إلى الفرق الاربعة في فترة الانتقالات الشتوية التي تنتهي اليوم.

في اللقاء الأول، سيكون القادسية ومدربه الجديد محمد المشعان أمام اختبار صعب وغير مأمون العواقب بمواجهة الفحيحيل ومدربه السوري فراس الخطيب.

وجاء تأهل «الأصفر» بعدما قلب تأخره أمام اليرموك «درجة أولى» بهدف الى فوز 2-1، فيما عبر «الأحمر» الى ربع النهائي بفوزسهل 4-1 على جاره الشباب.

وباستثناء مواجهة القسم الأول من «دوري زين» الممتاز التي انتهت بفوز القادسية بثلاثية نظيفة بعد طرد لاعب الفحيحيل هاشم عدنان، فإن «الأحمر» سبب الكثير من المتاعب لمنافسه اليوم هذا الموسم.

ففي مواجهتهما بالدور التمهيدي لكأس سمو ولي العهد اضطر القادسية للانتظار الى ركلات الترجيح ليحسم تأهله في مباراة كان فيها الفحيحيل الطرف الأفضل في النصف الأخير منها رغم أنه كان يلعب منقوصاً بعد طرد المدافع الغاني أدو روبن وتقدم القادسية بهدفين.

وتكرر الأمر في القسم الثاني للدوري بعدما عانى «الأصفر» ليخرج بفوز صعب 2-1.

وفيما تخلو صفوف الجانبين من غيابات مؤثرة، فإن المباراة قد تشهد مشاركة الوافد الجديد، المهاجم السوري نصوح النكدلي مع الفحيحيل.

وفي المباراة الثانية، اليوم، سيكون الصراع قوياً بين العربي والنصر لخطف بطاقة العبور الى نصف النهائي.

ولم يخلُ تأهل الفريقين من الدور التمهيدي من الصعوبة، فاجتاز العربي الصليبخات بهدف وحيد، فيما انتظر النصر الى الوقت القاتل ليتخلص من الساحل 2-1.

والتقى الفريقان ضمن القسم الأول للدوري وفاز النصر 3-1 مُلحقاً الهزيمة الأولى والوحيدة بالعربي هذا الموسم، ما يعني أن اللقاء سيأخذ طابع «الثأرية» بالنسبة لـ «الأخضر».

وفيما لم يبرم «العنابي» أي صفقة «شتوية» جديدة، فإن منافسه طرأت عليه تغييرات تمثلت بقدوم الثنائي الجزائري عمادالدين بوبكر وجناح أيمن الصفاقسي التونسي، حيث تم قيدهما بدلاً من الجزائري سفيان بوشار المُعار الى مولودية الجزائر بناء على طلبه، والمهاجم السنغالي مامادو ثيام الذي لم يقدم الكثير منذ قدومه الصيف الماضي.

وصودف ان الفريقين سيعانيان من غياب عنصر مؤثر في خط الدفاع، بعد اصابة السوري عمرو ميداني خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس آسيا الجارية حالياً في قطر، وكذلك الحال بالنسية الى حسن حمدان الذي أصيب خلال خوضه معسكراً تدريبياً مع منتخب الكويت الوطني في القاهرة ويعالج حالياً في دبي.

كما يغيب نجم وسط العربي سلطان العنزي الذي غادر الى المانيا للعلاج.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي