تنفيذاً لتعليمات الفريق سالم النواف... وستستمر بشكل يومي

عودة النقاط الأمنية والدوريات... إلى الطرق

تصغير
تكبير

- ضبط 30 مخالفاً للإقامة و20 في قضايا مختلفة
- تحرير 600 مخالفة مرورية وحجز مركبات مطلوبة قضائياً
- استخدام جهاز «راصد» في التعرّف على المطلوبين والمخالفين

تنفيذاً لتوجيهات وكيل وزارة الداخلية بالتكليف الفريق الشيخ سالم النواف التي تضمنت تكثيف الحملات الأمنية والمرورية في كل أنحاء البلاد لضبط المخالفين والخارجين على القانون والتعامل بكل حزم مع كل من تسول له نفسه العبث بأمن البلاد ومخالفة قوانين وقواعد المرور، نفذت قطاعات المرور والنجدة والأمن العام، حملات أمنية في عدد من مناطق البلاد.

وجاءت تلك الحملات، التي واكبتها «الراي» مساء أول من أمس، بإشراف مباشر من الوكيل المساعد للأمن العام اللواء عبدالله الرجيب، ومدير الإدارة العامة للمرور اللواء يوسف الخدة، ومدير الإدارة العامة للنجدة العميد فارس القحطاني، حيث جاءت التعليمات بعودة النقاط الأمنية والانتشار المروري، بشكل مستمر، بهدف السيطرة الأمنية ومنع أي مظاهر إخلال بالأمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

فقد توزّعت العيون الساهرة على الطرقات السريعة والتقاطعات، في حملة استمرت قرابة ست ساعات، تم خلالها توزيع الدوريات لضبط الحالة الأمنية، ووضع نقاط أمنية، في كل من مناطق جابر الأحمد وسعد العبدالله والقيروان، وعلى الدائري الثاني، وبدأت الساعة الحادية عشرة ليلاً واستمرت حتى الفجر.

وتم خلال الحملة ضبط 30 شخصاً مخالفين لقانون الإقامة، وأكثر من 20 شخصاً، ما بين حيازة مخدرات وتعاط ومن عليهم أحكام بالحبس، كما تم تحرير نحو 600 مخالفة مرورية لعدد من المستهترين، وحجز مركبات مطلوبة قضائياً، ووضع بلوك على نحو 6 مركبات فاقدة لشروط الأمن والمتانة.

وفي تفاصيل الحملة، توزع رجال الأمن في مناطق عدة، حيث انتشرت دوريات الأمن العام في محافظة الجهراء، ودوريات الإدارة العامة للنجدة والإدارة العامة للمرور في العاصمة والجهراء، حيث تم التدقيق على قائدي المركبات عبر جهاز «راصد» الذي سهل عملية التعرف على المطلوبين والمخالفين، وسهل على رجال الأمن تحرير المخالفة خلال دقيقة واحدة فقط، وإدخالها إلى نظام المخالفات الإلكتروني عبر تطبيق سهل.

وذكرت مصادر أمنية أن هذه الحملات هدفها حماية المواطنين والمقيمين، وردع كل من تسول له نفسه زعزعة الأمن أو مخالفة القانون، مشيرة إلى أن الحملات بدأت وستستمر وفق توجيهات القيادة العليا في وزارة الداخلية، وستنفذ بشكل يومي بكل حزم لضبط الأمن في البلاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي