الحفل سيُقام على مدار يومين في «مركز جابر الثقافي»

أيوب خضر لـ «الراي»: «هوّد الليل»... عرس فني كويتي

تصغير
تكبير

- الليلة الأولى تجمع الفنانين طارق سليمان ومحمد البكري... والثانية يحييها طارق الخريّف

«أمسية هوّد الليل... بمثابة عرس فني كويتي، إذ لن تخلو من السامري والقادري واللعبوني وغيرها من ألوان الفنون الشعبية»!

هذا ما صرّح به الرئيس التنفيذي لشركة «كودا» للإنتاج الفني المايسترو الدكتور أيوب خضر لـ«الراي»، ممثلاً عن الجهة المنظمة للحفل الغنائي «هوّد الليل» في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

وفي التفاصيل، قال خضر: «استعداداً لعطلة وبهجة الأعياد الوطنية خلال شهر فبراير المقبل، سوف نفتتح حفلات (المسرح المفتوح) للموسم الثقافي 23/24 وسط الهواء الطلق والأجواء الشتوية الرائعة، من خلال ليلتين من الفنون الكويتية الأصيلة تحمل عنوان (هوّد الليل)، والمقتبس عنوانه من أغنية (ملكة السامري) الفنانة الراحلة عائشة المرطة، التي أصبحت بلا منازع علامة مميزة على الأمسيات التي تحتفي بفنوننا الشعبية خصوصاً السامريات، لنستعيد معاً باقة من أجمل الأعمال في تراثنا الغنائي المحلي».

وتابع: «سيقضي الجمهور الليلة الأولى، والتي ستكون بتاريخ 20 من شهر فبراير المقبل مع الفنان الشعبي طارق سليمان والفنان البحريني محمد البكري، ليعيش أجواء ممتعة مع أدائهما الرائع للأغاني الشعبية. أما الليلة الثانية، والتي تصادف في اليوم التالي الموافق 21 من الشهر ذاته، فيحييها الفنان الشعبي طارق الخريّف، المتميز في غناء اللونين السامري والعدني وغيرهما من ألوان الفنون الكويتية الشعبية».

وختم خضر قائلاً: «بما أننا عوّدنا جمهورنا على تقديم المميز دائماً، فأعدهم من خلالكم عن تجهيزنا لمجموعة من الحفلات الغنائية والموسيقية الأخرى، والتي سيتم الإعلان عنها خلال الفترة المقبلة تباعاً».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي