No Script

نائب الأمير والحكومة يؤدون اليمين الدستورية في مجلس الأمة

تصغير
تكبير

- رئيس مجلس الأمة: قسم نائب الأمير من موقع الرئاسة سابقة يمكن الاستمرار عليها

أدى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد صباح السالم أمام مجلس الامة اليوم اليمين الدستورية نائبا للأمير، كما أدى الشيخ محمد الصباح اليمين الدستورية رئيسا لمجلس الوزراء، وأدى اليمين أيضا الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة، وذلك في جلسة خاصة لمجلس الأمة.

وإذ أشار رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون إلى أن «الجلسة مخصصة لقسم سمو نائب الأمير الشيخ محمد صباح السالم»، أوضح: "حاولنا أن نعود لكل السوابق.. 6 سوابق لم تكن متماثلة، لذلك وضعنا سابقة بأن سمو نائب الأمير يقسم من على المنصة وفي موقع الرئيس حتى يمكن هذا الأمر أن نستمر عليه فيما بعد

وكما ورد في الأمر الأميري بتكليف سمو الشيخ محمد صباح السالم لمسؤولية نائب الأمير تضمن الأمر، أمرين يجب أن ننتبه لهما، فهذا التكليف طوال فترات وليس فترة غياب سمو الأمير عن البلاد،والمادة الثانية أن هذا الإجراء الى حين تعيين ولي العهد وبالتالي الشيخ الدكتور محمد صباح السالم سيصبح رئيسا للوزراء ونائبا للأمير". ثم رفع الجلسة إلى يوم الثلاثاء 6 فبراير.

وكان السعدون قد افتتح في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم، الجلسة الخاصة العلنية لأداء نائب الأمير سمو رئيس مجلس الوزراء والوزراء اليمين الدستورية بناء على طلب مقدم من الحكومة.

واستهلت الجلسة بتلاوة الأمين العام لمجلس الأمة الأوامر الأميرية والمراسيم الخاصة بتشكيل الوزارة استنادا إلى المادة 68 من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ثم انتقل المجلس إلى بند «أداء الوزراء من غير أعضاء مجلس الأمة اليمين الدستورية حسب نص المادة 91 من الدستور».

ورفع رئيس مجلس الأمة الجلسة ربع ساعة، قائلاً إنها سوف تعاد مرة أخرى للاستماع للقسم الذي يجب أن يؤديه سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح كنائب للأمير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي