السالمية وكاظمة اجتازا خيطان وبرقان... إلى ربع نهائي كأس الأمير

«الجهراء - التضامن»... ختام «التمهيدي»

تصغير
تكبير

تُختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي لمسابقة كأس سمو الأمير لكرة القدم بإقامة لقاء وحيد يجمع الجهراء بالتضامن.

وينتقل الفائز من المباراة إلى الدور ربع النهائي حيث تنتظره مواجهة قوية مع «الكويت» والمتأهل سلفاً بحكم كونه حامل لقب النسخة الماضية.

وتبدو الكفة متقاربة بين الفريقين، قياساً بالمستوى الفني الذي يقدمانه بالموسم الحالي، كما أن حافز الفوز سيكون حاضراً بقوة لدى الجانبين.

فالجهراء الذي يتذيل ترتيب «دوري زين» الممتاز برصيد لم يتجاوز النقطتين ويمر بظروف صعبة نتيجة المشاكل الإدارية التي يعاني منها منذ شهور عدة، يسعى لأن تكون «أغلى البطولات» نقطة انطلاق جديدة له هذا الموسم.

ويعتمد المدرب الوطني عبدالله الشلاحي على عناصر شابة وقليلة الخبرة مع عدد من اللاعبين الأجانب يتقدمهم البرازيلي رودريغو يوري الذي ربطت أنباء بينه وبين نادي القادسية أخيراً.

وفي الجهة المقابلة، يتطلّع التضامن الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى وينافس بقوة على إحدى بطاقتي التأهل إلى الدوري الممتاز بالموسم المقبل، إلى نقل نجاحاته إلى مسابقة الكأس والعبور إلى دور الثمانية.

وشهدت فترة الانتقالات الشتوية، الشهر الراهن، حراكاً واضحاً في «أزرق الفروانية» حيث تم التعاقد مع المدافع السنغالي كيتا ومواطنه عمر ويد القادم من نادي الشباب والبرازيلي لويس فرناندو، إضافة إلى الشقيقين مبارك وفيصل سعيد، فيما تم الاستغناء عن البرازيلي برونو دي ليما والبرتغالي تيدجاني سيلا والسوري محمد مالطا.

وخاض الفريق في فترة توقف المسابقات المحلية مباراتين وديتين مع كاظمة تعادل في الأولى 1-1 وفاز في الثانية 3-1.

وتأهل السالمية إلى الدور ربع النهائي بصعوبة بعد تجاوزه عقبة خيطان بركلات الترجيح 4-2 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي، أمس.وسيواجه «السماوي» كاظمة الذي هزم برقان بهدف لخالد شامان (80) أمس أيضاً.

في مباراة السالمية وخيطان، تقدم الأول من ركلة جزاء احتسبها الحكم هاشم الإبراهيم بعد لمسة يد على مدافع خيطان فواز الخالدي ونفذها البرازيلي أليكس ليما (50) وتعادل خيطان عبر يعقوب الطراروة إثر خطأ من حارس السالمية عبدالرحمن الفضلي (55).وفي ركلات الترجيح، سجل للسالمية ليما وفهد المجمد وفواز عايض ويوسف عنيزان، ولخيطان البرازيلي ويلنغتون ناسيمنتو والطراروة فيما أهدر البرازيلي جوناثان بريرا ويوسف النمش.

وفي القادسية، طمأنت الإدارة جماهير النادي على سلامة اللاعب عيد الرشيدي بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة مع اليرموك في كأس الأمير واستدعت خروجه من الملعب.

وساهم الرشيدي بتحويل تأخر «الأصفر» أمام اليرموك بهدف إلى فوز 2-1، السبت، ضمن منافسات الدور التمهيدي، بصناعته الهدف الأول لزميله مبارك الفنيني الذي قابل تمريرته بلعبة خلفية رائعة من على يمين حارس اليرموك عبدالرحمن الحسينان، قبل أن يتكفل بتسجيل الهدف الثاني بتسديدة جميلة بخارج القدم من حدود المنطقة على يسار الحارس (48).

وكان اليرموك تقدم مبكراً عبر الإيطالي ماريو فونتانيلا بعد خطأ من المدافع عبدالعزيز نصاري استغله الظهير المتقدم عبدالله ماجكي ومرر كرة أمام المرمى تابعها فونتانيلا في الشباك (6).

وقبل نهاية المباراة طرد الحكم داود العبدالله لاعب اليرموك علي حسين بعد دخوله العنيف على عيد (90+2).

وفي الدور المقبل، يلتقي «الأصفر»، الخميس، مع الفحيحيل الذي تغلب على الشباب 4-1.

القادسية استقبل سارفو وزولا يقترب من «الكويت»

قبل أيام معدودة من نهاية فترة الانتقالات الشتوية، بدأ عدد من الأندية وضع اللمسات الأخيرة على الصفقات التي سيدعم بها صفوفها حتى نهاية الموسم الراهن.

في نادي الكويت، اقتربت الإدارة من التعاقد مع المدافع الكونغولي آرسين زولا لاعب الوداد المغربي، فيما ينتظر ان تعلن عن ضم مهاجم جديد للفريق.

وفي القادسية، الذي ودّع المهاجم التونسي يوسف بن سودة رسمياً، وصل أمس لاعب الوسط الغاني كينغسلي سارفو الذي ينتظر ان يوقع عقده مع النادي بعد اجراء الفحص الطبي.

وتلقى «الأصفر» طلباً من خيطان لاستعارة المدافع عبدالرحمن الديحاني حتى نهاية الموسم.

وتعاقد نادي الفحيحيل مع المهاجم السوري نصوح النكدلي لتدعيم صفوف الفريق خلفاً للتونسي عبدالرحمن الحنشي المصاب.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي