صنعاء تعتقل 3 في حملتها ضد «القاعدة»

الحوثيون أفرجوا عن أسيرين سعوديين وفرق لنزع الألغام تنتشر على الحدود

تصغير
تكبير
صنعاء، دبي - ا ف ب، رويترز، د ب ا، يو بي اي - اعلنت وزارة الدفاع اليمنية، امس، ان الحوثيين سلموا أسيرين من اصل 4 اسرى سعوديين.
وذكر موقع «26 سبتمبر» التابع للوزارة ان المتمردين «سلموا أسيرين سعوديين من اصل الاربعة» الذين يحتجزونهم.
ويتم تسليم الاسرى الى وسطاء في صعدة، معقل الحوثيين، ويقوم الوسطاء بنقلهم الى صنعاء.
وكان الناطق باسم الحوثيين محمد عبد السلام قال في وقت سابق ان «المتمردين بدأوا عملية تسليم من تبقى من الاسرى السعوديين المحتجزين لديهم وعددهم 4، الى لجنة مراقبة وقف اطلاق النار في شمال اليمن». واكد من دبي انه «بدأ تسليم بقية الاسرى السعوديين الى اللجنة المشرفة على وقف اطلاق النار في صعدة».
وكان الحوثيون سلموا جنديا سعوديا مصابا الاثنين الماضي الى لجنة وقف النار الذي اعلن قبل اسبوع.
واكدت السعودية ان 5 من جنودها محتجزون لدى المتمردين وان احدهم تم تسليمه.
وفي الرياض، استقبل مساعد وزير الدفاع السعودي الامير خالد بن سلطان الاسرى المحررين مساء امس.
الى ذلك، أعلن عضو لجنة تشرف على وقف النار بين الحوثيين والجيش اليمني في محافظة صعدة، أن فرقا هندسية ستبدأ في إزالة الألغام التي زرعها المتمردون على الحدود اليمنية - السعودية، تمهيدا لانتشار الجيش في تلك المناطق، حسب بنود الاتفاق مع المتمردين الذين وافقوا عليها في 11 فبراير الجاري.
وقال المصدر، الذي لم يكشف اسمه، إن «إجراء إزالة الألغام سيتم قبل انتشار الجيش على الحدود اليمنية - السعودية، السبت أو الأحد، بعد تمشيط المنطقة بالكامل».
من ناحية ثانية، ذكرت وسائل اعلام يمنية، امس، ان القوات اليمنية التي تلاحق مقاتلي «القاعدة» التي اتخذت من البلاد قاعدة اقليمية لها اعتقلت 3 مشتبه فيهم شرق صنعاء.
وذكرت الصحيفة الالكترونية لوزارة الدفاع اليمنية ان «الثلاثة اعتقلوا وهم يستقلون سيارة لا تحمل لوحة رقمية في محافظة مأرب وهي من المناطق الواقعة في قلب الهجوم الذي تشنه القوات اليمنية على مقاتلي القاعدة». وتابعت ان «اعمار الثلاثة تتراوح بين 20 و29 عاما» لكنها لم تعط اي تفاصيل عن هويتهم كما لم تذكر متى اعتقلوا.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي