10.7 في المئة للمحافظ المتحفظة و20.9 في المئة لمرتفعة المخاطر و22 في المئة للإسلامية

«الخليج»: «وايز» حقّقت عوائد قياسية تجاوزت توقعات العملاء في 2023

تصغير
تكبير
،

أعلن بنك الخليج تحقيق «وايز»، منصة الاستثمار الرقمية الأكثر ابتكاراً في الكويت، والتي تتبع منهجية الاستثمار الحائزة جائزة نوبل، عوائد قياسية تجاوزت توقعات العملاء في 2023، بمتوسط ​​10.7 في المئة للمحافظ المتحفظة، و20.9 في المئة للمحافظ مرتفعة المخاطر، فيما حققت محفظة «وايز» الإسلامية عوائد بلغت 22 في المئة، ما يجعلها أفضل محافظ «وايز» أداءً العام الماضي، في حين بلغت عوائد محفظة الدخل 9.2 في المئة مدعومة بتوزيعات أرباح سنوية مرتفعة بلغت 6 في المئة.

وقالت المدير التنفيذي لإدارة الاستشارات الاستثمارية، رقية الرفاعي: «فخورون للغاية بالنجاح الكبير لمحافظ (وايز) في 2023، والذي يعكس حلولنا الاستثمارية الرقمية المبتكرة والمزايا التنافسية الكبيرة في تحقيق عوائد مستمرة تتجاوز توقعات العملاء».

وأضافت: «(وايز) توافر حلولاً استثمارية تلبي أهداف العملاء واحتياجاتهم ورغبتهم سواء في الاستثمار المعتدل أو مرتفع المخاطر أو الاستثمار طبقاً للشريعة الإسلامية، وفي الوقت نفسه تمكّنهم من التحكم في المحفظة، سواء بالاستثمار أو السحب أو الاسترداد على أساس يومي، بالإضافة الى القدرة على متابعتها بكل سهولة ويسر من أي مكان وفي أي وقت عن طريق الأجهزة الذكية.

وأشارت الرفاعي إلى أن «وايز» باعتبارها أداة للاستثمار الرقمي، ترتكز على الاستثمار طويل الأمد في محفظة عالمية تتسم بالتنوع المخطط له بعناية، تحقيقاً للعوائد المتناسقة مع المخاطر، وذلك بعد الإجابة عن استبيان بسيط، لتحديد الأهداف الاستثمارية للعميل والمدى الزمني للاستثمار ومعدل المخاطر المقبول، حتى تتم التوصية بالمحفظة الأنسب لاحتياجاته.

ونوهت إلى أنه خلال فترة الاستثمار، يراقب مديرو الاستثمار محافظ العملاء بشكل مستمر، بالإضافة إلى الاجتماعات الدورية مع العميل لضمان سير خطته الاستثمارية، وفقاً للأهداف التي حددها.

وذكرت الرفاعي أن «وايز» تعد الحل الأمثل للاستثمار في الأسواق العالمية، بكلفة منخفضة وبكل سهولة وشفافية، وبما يمكّن المستثمرين من تحقيق أهدافهم الاستثمارية والادخارية، من خلال محافظ عالمية متنوعة، آخذين بعين الاعتبار الأهداف الاستثمارية والمدى الزمني ومعدل المخاطر المقبول لكل مستثمر.

وأضافت: في إطار إستراتيجية «الخليج» 2025 والتي من أهدافها تقديم خدمات ومنتجات تلبي احتياجات العملاء، فإن البنك يوفر منتجات خاصة ومميزة لتلبية تطلعات هذه الشريحة من العملاء، وتشمل خدمة الاستثمار «وايز»، بالإضافة إلى تقديم العديد من الاستشارات الاستثمارية وفرص الاستثمارات البديلة، حيث بلغ إجمالي أصول استثمارات العملاء تحت إدارة البنك ما يجاوز ملياري دينار.

وذكرت الرفاعي أن نجاح «وايز» يرجع الى الابتكار في تصميم وتخصيص المحافظ بشكل فريد للعملاء بما يساعدهم على تحقيق أهدافهم الاستثمارية وتنمية ثرواتهم في رحلة مليئة بالنجاح المالي بمساعدة مستشاري استثمار محترفين، علماً أن المنصة متاحة للكويتيين وغير الكويتيين، ممن لديهم حسابات في «الخليج»، حيث إن الحد الأدنى لفتح المحفظة هو 10 الاف دولار.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي