محمد الصباح يجدد التأكيد على ضرورة التنسيق بين السلطتين لتحقيق الأهداف

مضامين النطق السامي برنامج الحكومة

محمد الصباح مترئساً الاجتماع
محمد الصباح مترئساً الاجتماع
تصغير
تكبير

- اجتماع تشاوري للحكومة وأمانة التخطيط لتحديد أولويات ومحاور برنامج العمل
- تركيز على ضرورة استخدام التكنولوجيا في الحوكمة والشفافية ومحاربة الفساد
- ترسيخ مبدأ العدالة في الفرص على مختلف الصعد الوظيفية والاستثمارية وغيرها
- ضرورة تمكين القطاع الخاص بعيداً عن فكرة الخصخصة وباعتباره شريكاً في التنمية

تواصل الحكومة العمل للانتهاء من إعداد برنامج عملها تمهيداً لتقديمه إلى مجلس الأمة «بصورة تحظى برضا الشعب الكويتي وتحقيق طموحاته»، فيما جدد رئيس الوزراء سمو الشيخ محمد الصباح التأكيد على «ضرورة التعاون والتنسيق البناء بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لتحقيق الأهداف والغايات الوطنية وآمال وتطلعات الوطن والمواطن في ظل الرغبة الصادقة للعمل الإيجابي والتعاون البناء بين السلطتين».

وفي هذا الإطار، ترأس الشيخ محمد الصباح اجتماعاً تشاورياً للوزراء بحضور قياديي الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية لتحديد الأولويات ومراجعة المحاور الرئيسية والمبادرات الأساسية لبرنامج عمل الحكومة في ضوء مضامين النطق السامي لسمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد وكلمتي رئيس الوزراء بعد أداء الحكومة لليمين الدستورية أمام صاحب السمو وفي الاجتماع الأول لمجلس الوزراء والتي أكدت على احترام الدستور والقانون وإرساء دولة المؤسسات.

وأشاد رئيس الحكومة بحرص وجهود الوزراء والقائمين على إعداد البرنامج، فيما كشفت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن «الاجتماع التشاوري استعرض مسودة برنامج عمل الحكومة وأهم المحاور المطلوب إدراجها فيه ليكون ترجمة فعلية وواقعية لمضامين النطق السامي لصاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد».

وبيّنت المصادر أن «رئيس الوزراء جدد التأكيد على أهمية تطبيق القانون وإرساء دولة المؤسسات»، مشيرة إلى «تركيز حكومي على ضرورة تفعيل التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيا بشكل واسع لترسيخ الحوكمة والشفافية ومحاربة الفساد».

وجددت المصادر التأكيد على «سعي الحكومة لترسيخ مبدأ العدالة في الفرص على مختلف الصعد الوظيفية والاستثمارية وغيرها، فضلاً عن تمكين القطاع الخاص بعيداً عن فكرة الخصخصة إنما باعتباره شريكاً في التنمية».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي