أربع مواجهات في «نهاية الأسبوع» ضمن الدور التمهيدي

«أغلى الكؤوس»... تنطلق اليوم

تصغير
تكبير

تنطلق اليوم منافسات النسخة 62 من أغلى المسابقات المحلية، كأس سمو أمير البلاد، حفظه الله، ورعاه لكرة القدم.

وتقام في إجازة نهاية الأسبوع 4 مباريات ضمن الدور التمهيدي مناصفة بين الجمعة والسبت.

في لقاءي اليوم يواجه العربي الصليبخات، ويلتقي النصر مع الساحل، فيما يلعب غداً السبت الفحيحيل مع الشباب والقادسية مع اليرموك.

وكان توزيع فرق البطولة، بحسب نتائجها في مسابقة الدوري للموسم الماضي، وضع «الكويت» حامل اللقب، والمتأهل تلقائياً الى ربع النهائي، في المجموعة الأولى مع السالمية وخيطان وكاظمة وبرقان والجهراء والتضامن.

وفي المجموعة الثانية جاء «العربي» وصيف بطل الدوري للموسم الماضي مع الصليبخات والنصر والساحل والفحيحيل والشباب والقادسية واليرموك.

وتأتي انطلاقة النسخة الجديدة بعد فترة توقف للمسابقات المحلية دامت 15 يوماً، استعدت خلالها الأندية محلياً باستثناء القادسية والشباب اللذين أقاما معسكرين إعداديين في المنامة والقاهرة على التوالي.

في مباراتي اليوم، يسعى العربي إلى «مرور سلس» إلى الدور ربع النهائي عبر التغلب على الصليبخات الساعي لتحقيق مفاجأة.

ويبدو «الأخضر» الذي يتصدر ترتيب الدوري مشاركة مع «الكويت» في حال ممتازة، وتحصل على دعم جديد بتعاقده مع الجناح التونسي أيمن الصفاقسي لاعب مودرن فيوتشر المصري والمدافع الجزائري عماد الدين بو بكر القادم من المقاولون العرب المصري أيضاً وحلّ الثنائي الشمال أفريقي مكان، السنغالي مامادو ثيام والمدافع الجزائري سفيان بوشار.

ويخوض النصر مباراته مع الساحل اليوم من دون مدافعه السوري عمر ميداني المتواجد مع منتخب بلاده في بطولة كأس آسيا الجارية حالياً في قطر، علماً بأنه تعرض لإصابة عضلية قد تغيبه عن الملاعب لفترة.

أما الساحل، فيشهد مستواه ونتائجه تصاعداً في الفترة الأخيرة، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلين في آخر 5 جولات خاضها في دوري الدرجة الأولى ليتقدم إلى المركز الثاني منافساً بقوة على التأهل إلى الدوري الممتاز بالموسم المقبل.

ويوم غد، ستكون الأنظار موجهة إلى مباراة القادسية واليرموك باعتبار أنها ستشهد الظهور الرسمي الأول لـ «الأصفر» بقيادة مدربه الجديد، محمد المشعان، والذي قدم استقالته من تدريب السالمية ليخلف المخضرم محمد إبراهيم.

وخاض القادسية معسكراً تدريبياً في البحرين لعب خلاله 3 مباريات مع أندية محلية، فخسر أمام الأهلي 1-6 ومن البسيتين بهدف، قبل أن يحقق فوزاً كبيراً على الخالدية 5-3.

من جهته، يدخل اليرموك، متصدر دوري الدرجة الأولى، اللقاء بهدف إحداث المفاجأة وإقصاء القادسية من البطولة مبكراً.

ويعتمد الفريق الذي يقوده الصربي غوران ماتكوفيتش على الثنائي كيلفين يانيك من الرأس الأخضر والهداف الإيطالي ماريو فونتانيلا.

ويلتقي الفحيحيل مع جاره الشباب في «دربي المنطقة العاشرة»، في مواجهة قد تكون الأقوى في الدور التمهيدي نظراً إلى تقارب المستوى بين الجانبين وطبيعة اللقاءات التي تجمعهما.

وكان الفريقان التقيا في «دوري زين» وفاز الفحيحيل بهدفين.

شعار جديد

كشف الاتحاد الكويتي، أمس، عن الشعار الجديد لبطولة كأس سمو الأمير حفظه الله ورعاه، للموسم الرياضي 2023-2024، وجاء الشعار، الذي اقترحه المصمم سعد الجاسم ونال موافقة الاتحاد، مستوحى من شكل كأس البطولة الذهبي والحلقات التي يتكون منها.

من جانب آخر، عقد مساء الأربعاء الاجتماع الفني والتنسيقي لبطولة كأس الأمير وذلك بمقر الاتحاد الكويتي لكرة القدم في استاد جابر الأحمد الدولي، بحضور الأمين العام المساعد لشؤون المسابقات والخدمات المساندة في الاتحاد الدكتور صالح المجروب، ومدير إدارة المسابقات بالاتحاد الدكتور حامد الشيباني، إلى جانب ممثلي الأندية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي