بناءً على تعليمات المشعان لحين البدء في أعمال الصيانة الجذرية

«معالجة عاجلة» لحفر الشوارع في 19 موقعاً بـ 8 مناطق

تصغير
تكبير
،

نفذ قطاع هندسة الصيانة في وزارة الأشغال العامة، أمس، عمليات معالجة للحفر في الشوارع، شملت 19 موقعاً، موزعاً على 8 مناطق، في مؤشر على حرص وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون البلدية الدكتورة نورة المشعان على إصلاح الحفر الخطيرة في الشوارع، لحين طرح مناقصات صيانة المحافظات والطرق السريعة والبدء في عمليات الصيانة الجذرية للطرق والشوارع.

وقالت مصادر مطلعة في الوزارة لـ«الراي» إن «أعمال المعالجات التي قام بها القطاع المعني تأتي في إطار توجيهات الوزيرة المشعان لمعالجة تلك الحفر التي رصدتها خلال جولتها التي شملت مواقع عدة، استجابة لمطالب أهالي تلك المناطق»، مشيرة إلى استمرار الوزارة في رصد الحفر العميقة والخطرة تمهيداً لمعالجتها وصيانتها.

وأوضحت المصادر أن «قطاع هندسة الصيانة قام بتنفيذ أعمال معالجات الحفر عبر 4 عقود صيانة، هي عقد أعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة مبارك الكبير، وعقد أعمال الصيانة العاجلة والطارئة والمتفرقات للطرق في محافظة الأحمدي، وعقد صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الفروانية، وعقد صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة العاصمة».

وذكرت أن الوزارة، ممثلة في قطاع هندسة الصيانة ومن خلال عقد أعمال صيانة محافظة مبارك الكبير، قامت بمعالجة وإصلاح 4 مواقع متضررة، منها موقعان في منطقة أبوفطيرة وموقعان في منطقة المسايل، كما قام القطاع أيضاً بمعالجة حفر 4 مواقع في منطقة الوفرة السكنية، وتحديداً في القطعة رقم 3، وذلك من خلال عقد الصيانة العاجلة والطارئة في محافظة الأحمدي.

وأشارت إلى قيام قطاع هندسة الصيانة بمعالجة موقعين في منطقة المهبولة (الشارع الساحلي) وطريق 240 من خلال عقد الصيانة العامة لمحافظة الفروانية، إضافة إلى معالجة الحفر في 5 مواقع بمنطقة الجهراء وتحديداً في منطقتي القصر والنعيم.

وتابعت المصادر: إن الوزارة قامت أيضاً من خلال عقد صيانة الفروانية بصيانة موقعين في منطقة السالمية، وتحديداً في القطعة رقم 12، إضافة إلى معالجة الحفر في موقع بمنطقة العارضية.

كما عالجت الوزارة موقعاً في شارع جابر المبارك بمدينة الكويت من خلال عقدها الخاص بصيانة الطرق والساحات في محافظة العاصمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي