«هيئة الترفيه» في المملكة مستمرة في إبهار العالم

«Joy Awards»... ليلة المفاجآت والوفاء للكبار

تصغير
تكبير

- نجاة الصغيرة وقفت على المسرح تغني بعد غياب أكثر من عشرين عاماً
- جائزة «زعيم الفن العربي» جعلت عادل إمام يتربع على عرشه
- الفن الكويتي كان حاضراً بتكريم محمد المنصور

تحوّل حفل توزيع جوائز صناع الترفيه «Joy Awards»، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، إلى ليلة الوفاء للكبار في الوسط الفني من كل أنحاء العالم.

فعلى خشبة مسرح بكر الشدي، وبحضور رئيس الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي آل الشيخ وحشد من نجوم الفن العرب والعالميين، قدمت النسخة الرابعة من الحفل ضمن فعاليات موسم الرياض، تكريماً للجمهور، عبر تكريم عدد كبير من النجوم، كان وقع البعض منها مفاجئاً على الجميع.

فـ«عيون القلب» تفتحت حين رأت الفنانة المصرية القديرة نجاة الصغيرة تقف على المسرح وهي تغني بعد غياب أكثر من عشرين سنة عن الأضواء، وجائزة «زعيم الفن العربي» جعلت الفنان القدير عادل إمام يتربع على عرشه، هو الذي حضر عبر رسالة صوتية، في حين كان الفن الكويتي حاضراً بتكريم الفنان القدير محمد المنصور، إضافة إلى تكريم الفنانين السعوديين القدير علي المدفع ورابح صقر والفنانتين المصرية إسعاد يونس والسورية منى واصف.

أما عالمياً، فحصل على التكريم كل من الممثل أنتوني هوبكنز، والممثل والمخرج كيفن كوستنر، والمنتج والمؤلف الموسيقي كوينسي جونز والممثل الكوميدي مارتن لورنس.

الحفل الذي قدمه الثنائي وسام بريدي وكارمن بصيبص، واستمرت فيه هيئة الترفيه في إبهار العالم، شهد عدداً من الإطلالات الغنائية، إحداها جمعت بين المصرية شيرين عبدالوهاب، التي قدمت عدداً من أبرز أغانيها والأميركية غلوريا غاينور التي قدمت هي الأخرى مقاطع من أشهر أغانيها من بينها «I Will Survive»، بينما قدمت بيبي ريكسا لوحة غنائية استعراضية، فيما اختتمه الفنان المصري عمرو دياب.

كما تحوّل الفنانون من كل العالم إلى مقدمي جوائز، فشاهدنا مثلاً «فنان العرب» محمد عبده والفنانة الكويتية القديرة سعاد عبدالله والسوريين أيمن زيدان وغسان مسعود والأميركي جون سينا والهندي سلمان خان واللبنانية نانسي عجرم، وغيرهم الكثيرين يعلنون عن أسماء الفائزين.

في فئة السينما، فاز فيلم «سطّار» بجائزة الفيلم المفضل، فيما حصل الفنان كريم عبدالعزيز على جائزة الفنان المفضل عن فيلم «بيت الروبي» والفنانة نيللي كريم على جائزة الممثلة المفضلة عن فيلم «Voy! Voy! Voy».

وفي ما يتعلق بالمسلسلات الدرامية، حصد «كريستال» جائزة المسلسل المفضل، فيما نالت الفنانة رهف محمد جائزة الممثلة المفضلة عن مسلسل «بروحهم في البيت» والفنان سعد عزيز جائزة الممثل المفضل عن مسلسل «سكّة سفر».

كما حصل وليد قشران على جائزة أفضل وجه جديد (ممثل صاعد) عن مسلسل «استوديو 23».

أما في فئة الموسيقى، فنالت الفنانة أصالة والفنان عايض جائزتي الفنانة والفنان المفضلين، فيما حصدت أغنية «يا ليل ويالعين» للفنان الشامي جائزة أفضل أغنية.

وحصل طلال سام على جائزة الوجه الجديد المفضل.

وفي فئة المؤثر والمؤثرة المفضلين، فاز كل من بيبي العبد المحسن وأحمد القحطاني (ShoNgxBoNg).

وعلى صعيد الرياضة، فاز لاعب كمال الأجسام السعودي عبدالله الربيعة بجائزة الرياضي المفضل، فيما حصدت لاعبة التنس التونسية أنس جابر جائزة أفضل رياضية، وظهرت في فيديو موجهة رسالة شكر.

إيلي صعب... ماسيّ

سلّم المستشار تركي آل الشيخ المصمم اللبناني العالمي إيلي صعب جائزة صنّاع الترفيه الماسية.

وقبل تسلمه الجائزة، عرض تقرير مصوّر استعرضت مسيرة المصمم العالمي، التي كانت محطته الأولى بعد لبنان، في المملكة.

وكانت مذكرة تفاهم أبرمت بين «موسم الرياض» مع المصمم صعب، للتعاون في إنشاء تجربة فريدة من نوعها تجمع بين الموضة والترفيه، خلال «موسم 2024»، ضمن كثير من الفعاليات والأحداث العالمية الكبرى.

«الزعيم» يتفرّغ لحياته الأسرية

تسلم جائزة «زعيم الفن العربي» المخصصة للفنان عادل إمام نجلاه المخرج رامي والممثل محمد.

وقال رامي بعد تسلم الجائزة ضمن كلمة تحدث فيها «والدي بصحة جيدة وبخير، وقرر التفرغ للحياة الأسرية مع أولاده وأحفاده، ويستمتع بحياته الأسرية في المنزل، وأقدم له رسالة شكر عما قدمه على مدار حياته».

لونغوريا... شخصية العام

فازت النجمة الأميركية إيفا لونغوريا بجائزة شخصية العام، وذلك لدعمها المستمر للقضايا الاجتماعية، إلى جانب مسيرتها التمثيلية والإخراجية.

الإنجاز مدى الحياة

قدمت جائزة الإنجاز مدى الحياة لكل من الممثل السعودي علي المدفع، الممثلة المصرية إسعاد يونس، الممثلة السورية منى واصف، الممثل والمخرج البريطاني أنطوني هوبكنز، الممثل والمخرج الأميركي كيفن كوستنر، الموسيقي كوينزي جونز والفنان السعودي رابح صقر.

«صنّاع الترفيه الفخرية»

حصل على جائزة صنّاع الترفيه الفخرية كل من الفنان الكويتي القدير محمد المنصور، الفنانة اللبنانية نجوى كرم، عازف البيانو الصيني العالمي لانغ لانغ، المايسترو السعودي وليد فايد، الممثلة الهندية عليا بهات، الممثل الكوميدي الأميركي مارتن لورنس، وصنّاع مسلسل «تحت الوصاية».

قالوا لـ «الراي»

التقت «الراي» خلال الحفل مع عدد من النجوم الضيوف، فقال الفنان محمد المنصور: «حدث كبير يُبشّر بالخير، ونحن فخورون بما تشهده الساحة الفنية الخليجية من حراك على مستوى عالٍ وعالمي، وآمل المزيد من التعاون في دول مجلس التعاون الخليجي، كما أشكر كل القائمين على هذا الحفل المميز».

من جانبها، قالت الفنانة يسرا: «أتمنى المزيد من التقدّم والاستمرار لمثل هذه الاحتفاليات الكبيرة، التي تحتضن نجوماً من مختلف أنحاء العالم على أرض المملكة العربية السعودية».

واعتبرت بيبي العبدالمحسن تواجدها في الحفل «نجاحاً في حد ذاته، وثقة تتعزز في نفسي. لا أخفيكم أنني كنت خائفة و(أحاتي) قبل انطلاق الحفل بأسبوع، ولكن الحمدلله أن الأمور تكلّلت بالنجاح وحصلت على جائزة (المؤثرة المفضلة)، فشكراً لكل من صوت ليّ».

ولفت المصمم العالمي إيلي صعب إلى أن «الرياض جمعت كل نجوم الموضة والفن من حول العالم، وأنا أحمل لها حصة كبيرة في قلبي منذ الثمانينات».

أما الفنان عابد فهد، فقال «بكل صراحة، السعودية هي الداعم الأول للدراما، وتحديداً للأعمال السورية منذ 30 عاماً، سواء لمسلسل (الزير سالم) أو مسلسل (مرايا) أو غيرهما من الأعمال، ونحن نحتفل اليوم بهذا الدعم التاريخي على أرض المملكة، وهذا الشيء يثلج الصدر».

بدورها، قالت المطربة أميمة طالب: «للمرة الأولى أتواجد في حفل ضخم كهذا، وأنا سعيدة وفخورة بهذا الحدث، إذ ينتابني شعور يفوق الوصف، كما لا أنسى من ساندوني وصوتوا لي في أكثر من جائزة».

النجوم تنزل

استذكر «فنان العرب» محمد عبده خلال تقديمه لجائزة «أفضل فنانة عن فئة الموسيقى» عندما كان طفلاً، حيث «كنا ننام على السطح لعدم وجود الكهرباء، فأرى النجوم في السماء بثرائها وجمالها اللامتناهي، وكم تمنيت أن أتسلق لكي أصل إليها وأتلمسها».

وأضاف «ظّل هذا الحلم يراودني حتى كبرت، فشاهدت النجوم كلها تنزل إلى أرض الرياض على حقيقتها».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي