في ثاني مبارياته الودية بمعسكره التحضيري

«الأزرق» يلتقي أوغندا... الليلة




جانب من تدريبات «الأزرق» في القاهرة 	    (اتحاد كرة القدم)
جانب من تدريبات «الأزرق» في القاهرة     (اتحاد كرة القدم)
تصغير
تكبير

يلتقي منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، في 7:00 من مساء اليوم على استاد القاهرة الدولي، منتخب أوغندا للمحليين في مباراة ودية ضمن المعسكر التدريبي الذي يقيمه الأول في العاصمة المصرية ويستمر حتى 22 من الشهر الجاري، ضمن استعداداته لمواجهتي قطر في مارس المقبل ضمن التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وكان «الأزرق» خاض اللقاء الودي الأول في المعسكر امام نظيره الليبي الجمعة الماضية انتهى بخسارته 1-3.

معلوم أن «الأزرق» غادر إلى معسكر القاهرة من دون عدد كبير من عناصره سواء بسبب الإصابات التي طالت عناصر عدة مثل قائد الفريق خالد إبراهيم ولاعب الوسط سلطان العنزي ومهدي دشتي ومحمد دحام ورضا هاني وسلمان العوضي وعبدالله عمار وبدر طارق وعبدالعزيز وادي، فيما رفض نادي القادسية التحاق لاعبيه الخمسة علي جراغ وراشد الدوسري وعيد الرشيدي ومبارك الفنيني ويوسف الحقان لرغبته في مرافقة «الأصفر» إلى معسكره الخارجي، ومستنداً على أن فترة المعسكر لا تندرج ضمن «النافذة الدولية».

وكان المدافع حسن حمدان قد انضم إلى قائمة المصابين بعد تعرضه إلى التواء في الكاحل استدعى وضع قدمه في الجبس لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أسابيع، ليغادر إلى دبي لمواصلة العلاج.

وبعد استبعاد حمدان تبقى لدى الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي بينتو، 21 لاعباً هم: عبدالرحمن كميل، سامي الصانع، فهد الهاجري، مشاري غنام، فيصل زايد، أحمد الظفيري، علي خلف، بندر السلامة، خالد شامان، شبيب الخالدي، عبدالله الفهد، خالد العجاجي، سلمان بورمية، محمد الهويدي، عذبي شهاب، عثمان الشمري، عبدالمحسن العجمي، عقيل الهزيم، ناصر فالح، سلمان مسفر، وعبدالرحمن المجدلي.

ويتطلع بينتو الى تحقيق أقصى استفادة من مواجهة المنتخب الافريقي وتجربة أكبر عدد ممكن من العناصر خصوصاً الجدد والذين ينضمون الى المنتخب للمرة الاولى، وذلك بانتظار اكتمال عقد الفريق في الفترة المقبلة مع عودة المصابين ومن حالت الظروف دون التحاقهم بالمعسكر.

من جهته، يخوض منتخب أوغندا، المصنف 92 عالمياً، والذي لم يتأهل الى كأس أمم افريقيا الجارية حالياً في ساحل العاج، اللقاء بعناصر محلية نظراً لارتباط لاعبيه المحترفين بأنديتهم.

ويستعد المنتخب بهذه العناصر لخوض بطولة كأس افريقيا التي يشارك في استضافتها مع تنزانيا وكينيا في سبتمبر المقبل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي