40 شكوى ضد شركة حصّلت من زبائنها ربع مليون دينار ولم تلتزم بتنفيذ التعاقدات

إغلاق إداري
إغلاق إداري
تصغير
تكبير

أغلق مفتشو وزارة التجارة والصناعة شركة متخصصة في أعمال المطابخ على خلفية شكاوى 40 مواطناً اتهموها بتحصيل دفعات منهم مقابل تنفيذ أعمال تم التعاقد عليها، ولم تلتزم بتسليمهم ما تم الاتفاق عليه.

وكشفت مصادر لـ«الراي» أنه ثبت لمفتشي قطاع الرقابة التجارية في الوزارة أن قيمة المبالغ التي جمعتها الشركة من المتضررين تُقارب ربع مليون دينار، عبارة عن دفعات أولية تم دفعها ضمن تعاقدات إجمالية تتجاوز 500 ألف دينار، مبينة أنه تم عمل محضر رقابي بالشكاوى المقدمة، تمهيداً لإحالة مسؤولي الشركة إلى النيابة.

وبيّنت المصادر أن «التحقيقات الأولية التي أجراها المفتشون مع مقدمي البلاغات تُشير إلى أنهم أبرموا عقوداً مع الشركة للبدء في تفصيل مطابخ لهم، وأنهم دفعوا مبالغ كدفعات مقدمة، وبمتوسط يُقارب 8 آلاف دينار تُشكّل نحو 50 في المئة من إجمالي المطلوب تقريباً».

وقالت «بعد دفع المقدم، ومع مرور وقت التسليم اكتشف الشاكون أنهم وقعوا ضحايا لعمليات إخلال بمواعيد التعاقد والمماطلة من قبل الشركة في التسليم وعدم رد الأموال المدفوعة».

وأضافت أن «التحقيق الميداني والمباشر مع الشركة والشاكين بيّن للوزارة أن الشركة أقرّت بالفعل التعاقد وأنها حصلت بالفعل على دفعات مقدمة تتراوح بين 6 و12 ألف دينار كعربون تنفيذ، لكنها حتى تاريخ التحقيق في الشكاوى لم تبدأ في تنفيذ الأعمال المقرّرة للمتعاقد معهم من دون سبب مقنع يعكس جديتها في التنفيذ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي