خسارة ودية ثقيلة للقادسية... والمشعان يطلب «وسط هجومي»

«الأبيض» يفتقد الخنيسي 45 يوماً

الخنيسي خلال تعرضه للإصابة
الخنيسي خلال تعرضه للإصابة
تصغير
تكبير

أثارت الاصابة التي تعرض لها المهاجم التونسي طه الخنيسي خلال مشاركته مع منتخب بلاده في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الجارية حالياً في ساحل العاج قلق الجهازين الاداري والفني لفريق «الكويت» الذي يحترف في صفوفه.

ولم يتمكن الخنيسي من إكمال مباراة تونس وناميبيا وغادر الملعب بعد 15 دقيقة فقط اثر تعرضه الى الاصابة ليحل مكانه زميله هيثم الجويني.

ولاحقاً،أعلنت إذاعة موزاييك التونسية، أنّ الكشوفات بالأشعة التي خضع لها الخنيسي، صباح أمس، أثبتت تعرّضه لإصابة على مستوى الرباط الجانبي للركبة.

وأضافت: «تستوجب الإصابة التي تعرّض لها الخنيسي خلال مباراة المنتخب الوطني ضدّ ناميبيا، راحة حوالي شهر ونصف الشهر وهو ما يعني غيابه عن بقيّة مباريات المنتخب في كأس أفريقيا للأمم ومغادرته بعثة نسور قرطاج في كورهوجو، بساحل العاج».

وينتظر أن يكون المدير الفني لـ «الابيض» نبيل معلول، قد تواصل مع مواطنه الخنيسي بعد الفحوصات لترتيب برنامج العلاج والتأهيل الذي سيخضع له اللاعب.

وفي العاصمة البحرينية المنامة، يواصل فريق القادسية تدريباته بمعسكره الاعدادي بقيادة مدربه الجديد محمد المشعان.

وكان «الأصفر» تلقى هزيمة ثقيلة من الأهلي البحريني 1-6 في مباراة ودية جرت امس، في المنامة، ولعب بتشكيلتين مختلفتين في شوطي اللقاء وسجل هدف الليبي محمد صولة.

وكان القائد بدر المطوع التحق بالوفد بعدما كان غاب عن الأيام الأولى للمعسكر بسبب ارتباطه بجهة عمله بمجلس الأمة.

وفي تصريحات اعلامية، كشف المشعان عن حاجة الفريق الى تعزيز في أكثر من مركز، اذا كان يبحث عن المنافسة، وانه يدرس مع الادارة بعض الاسماء للتعاقد معها.

وأضاف انه لايمكن لنادي بحجم القادسية ان يلعب الموسم حتى النهاية وسط قصور في بعض الأماكن.

واعرب عن اعتقاده بأن الفريق لديه عدم توازن على مستوى عدد اللاعبين في المراكز، وضرب مثلاً بوجود عدد كبير من اللاعبين في الجناحين على مستوى عالٍ، فيما يوجد نقص في مركز لاعب الوسط الهجومي الذي يلعب مع لاعب الارتكاز الدفاعي.

وأكد المشعان انه قبل مهمة قيادة القادسية وهو يعلم حجم الضغوطات المصاحبة لهذا الموقع، ولثقته باللاعبين والجهازين الاداري والفني، وبنفسه، معتبراً ان الضغط جزء من العمل وعليه الاستمتاع به.

من جهته، قال مدير الفريق، عبدالله الحقان، ان فكرة المعسكر جاءت لتجميع اللاعبين وخوض مباريات ودية مع أندية بحرينية.

من جانب آخر، أجرى لاعب الفريق المخضرم ضاري سعيد عملية جراحية لتنظيف غضروف الركبة.

وفي اطار استعدادات الأندية لاستئناف النشاط المحلي، يلتقي مساء اليوم فريقا الفحيحيل والساحل في مباراة ودية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي