ريال مدريد يحسم دربي العاصمة أمام أتلتيكو ويبلغ نهائي كأس السوبر الإسباني

تصغير
تكبير

تأهل ريال مدريد الى المباراة النهائية لمسابقة كأس السوبر الاسباني في كرة القدم بحسمه الدربي أمام جاره اللدود أتلتيكو بالفوز عليه 5-3 بعد التمديد أمس الأربعاء على ملعب «الاول بارك» في العاصمة السعودية الرياض في نصف النهائي.

سجّل خماسية ريال مدريد كل من الألماني انتونيو روديغر (20) والفرنسي فيرلان مندي (30) وداني كارفاخال (85) والمونتينغري ستيفان سافيتش (116 خطأ في مرمى فريقه) وإبراهيم دياس (120+2)، فيما سجّل ثلاثية أتلتيكو ماريو هيرموسو (6) والفرنسي أنطوان غريزمان (37) وروديغر (78 خطأ في مرمى فريقه).

ويلعب ريال مدريد، بطل كأس الملك، المباراة النهائية الأحد مع الفائز بين برشلونة بطل الليغا وأوساسونا وصيف الكأس الموسم الماضي اللذين يلتقيان اليوم الخميس.

ويحمل برشلونة الرقم القياسي في عدد الانتصارات بالسوبر مع 14 لقباً، متقدما على ريال (12)، وأتلتيك بلباو وديبورتيفو لاكورونيا (3)، وأتلتيكو مدريد (2).

ورد ريال مدريد الاعتبار لخسارته الوحيدة في مختلف المسابقات هذا الموسم عندما سقط أمام أتلتيكو مدريد 1-3 في الدوري في 24 سبتمبر الماضي على ملعب ميتروبوليتانو في المرحلة السادسة من الليغا.

ودخل ريال مدريد، متصدر الليغا هذا الموسم المباراة ساعيا الى بلوغ المباراة النهائية والفوز للمرة الثالثة باللقب منذ اعتماد النظام الجديد للمسابقة، وذلك بعد أن خسر نهائي العام الماضي أمام غريمه اللدود برشلونة 1-3.

ويحقّق فريق أنشيلوتي نتائج رائعة في الفترة الأخيرة، حيث إلى جانب تصدره الدوري بفارق المواجهة المباشرة عن المفاجأة جيرونا (48 نقطة لكل منهما)، لم يذق طعم الخسارة في سلسلة من 19 مباراة توالياً في مختلف المسابقات، وتحديداً منذ خسارته أمام أتلتيكو بالذات حيث فاز 16 مرة مقابل 3 تعادلات، قبل أن يطيح بجاره أمس.

كما حصل ريال على جرعة ثقة إضافية مع تمديد أنشيلوتي عقده حتى يونيو 2026 مغلقا الباب أمام منتخب البرازيل، وتعافي المدافع كارفاخال والمهاجم البرازيلي فينيسيوس جونيور والوافد الجديد لاعب الوسط الشاب التركي أردا غولر (18 عاماً) من الإصابة.

«البدلاء قدموا كل شيء»

وقال أنشيلوتي في تصريح لـ«موفيستار»: «لعب أتلتيكو بشكل جيد للغاية وكذلك نحن، لقد كانت مباراة مذهلة».

وأضاف «لقد فزنا لأنه كان لدينا المزيد من الطاقة في الفترات الاخيرة، (البدلاء) قدموا كل شيء».

وهذه المباراة هي الاولى من اصل ثلاث مواجهات دربي ستجمع الفريقين في غضون أسابيع قليلة، حيث سيلتقيان مجددا في الدور 16 من كأس إسبانيا في 18 الشهر الحالي على ملعب ميتروباليتانو، قبل أن يتواجها في الدوري في الرابع من فبراير المقبل في سانتياغو برنبايو.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي