بحسب تصنيف «Architectural Digest» الأميركية

5 مصممين ومعماريين كويتيين... ضمن الـ TOP 100 في الشرق الأوسط وأفريقيا

تصغير
تكبير

- مشاري النصار لـ«الراي»: لا نحتاج سوى الدعم المعنوي وأن يكون لنا مكان فعلي في السوق العالمي

استطاع خمسة مصممين ومعماريين كويتيين، تحقيق إنجاز جديد يُضاف إلى الكويت، وأن يكونوا من أفضل المواهب المبدعة في مجال التصميم والديكور والهندسة المعمارية.

ودخل كل من مشاري النصار وجاسم السداح وخالد العوضي وناصر أبوالحسن وروان مقدس ضمن قائمة الـTOP 100 في الشرق الأوسط وأفريقيا عن «AD 100» للعام 2024 التي تنظمها شركة التصميم العالمية الأميركية «Architectural Digest»، وهي جزء من محفظة «Condé Nast»، المتخصصة في مجال التصميم والثقافة وأسلوب الحياة الفاخر.

وتمكن كل واحد من الخمسة، عبر تصميمه المميز، حجز كرسيه والمنافسة مع أفضل المواهب في مجال الديكور الداخلي والهندسة المعمارية وتصميم المنتجات، إلى أن استحقوا عن جدارة أن يكونوا من ضمن الـ100 من أصحاب الرؤى والمبتكرين الرائدين من الشرق الأوسط وأفريقيا، واضعين معايير جديدة في ابتكار التصميم.

واعتبر مشاري النصار في تصريح لـ«الراي» أنه «أمر مهم لنا ككويتيين تقييمنا من جهة عالمية ودخولنا ضمن الـTOP 100، إذ مسألة أن ننجز شيئاً على مستوى عالمي وليس محلياً فقط أمر يثلج القلب، خصوصاً أن هناك كفاءات كثيرة في الكويت بحاجة إلى هذا التقدير. ولا ننسى أن المنافسة كانت مع أكثر من 200 شركة على مستوى الشرق الأوسط كاملاً وأفريقيا».

وتابع: «نحن كأفراد متواجدون في السوق منذ فترة من الزمن، ولا نحتاج سوى الدعم المعنوي، وأن يكون لنا مكان فعلي في السوق العالمي. كما أننا ككويتيين نساعد بعضنا البعض، رغم أن كل واحد منا لديه شركته الخاصة».

تصاميم وشركات

دخل النصار قائمة الـ TOP 100 من خلال تصاميمه كافة ممثلاً عن شركته «Studio Meshary AlNassar»، في حين السداح ممثلاً عن شركته «Babnimnim»، والعوضي عن شركته «Fortytwelve»، وأبوالحسن عن شركته «AGi»، وأخيراً مقدس عن شركتها «MA Studio».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي