سعر الكيلو تراوح بين 10 و30 ديناراً

الفقع... وصل

تصغير
تكبير

بدأت تباشير الموسم، بوصول أول دفعة من الفقع إلى السوق مع بداية العام الجديد في وقت مبكر، حيث يكون وصوله عادة في نهاية يناير من كل عام، حيث أشاع وصوله مبكراً التفاؤل بأن يكون الموسم الجديد وفيراً.

«الراي» جالت أمس، في سوق الفقع الذي تحوّل إلى ورشة لتجهيز البسطات المتوقع بدء عملها الأسبوع المقبل، فيما كان هناك بسطات تستقبل الزبائن لبيع ما توافر لديها من الفقع الذي وصل من العراق والسعودية بأحجام مختلفة.

وقال البائع عناية أبو سعد إن «تباشير الخير بدأت مبكراً، بوصول أول دفعة من الفقع العراقي والسعودي، حيث اختلفت أسعاره، فيباع الكيلو من الحجم الكبير بـ30 ديناراً، و15 للمتوسط و10 لصغير الحجم»، مشيراً إلى أن «السوق سينتعش بوصول كميات أكبر من الفقع السوري، وربما الأفريقي مع نهاية شهر يناير الجاري».

بدوره، قال البائع أبو حسن إن «الفقع محبب لأهل الكويت، والطلب عليه كبير، بينما المعروض قليل حالياً، وهو ما يرفع سعره، وأتوقع عند وصول كميات كبيرة خلال الأسبوعين المقبلين أن تهبط أسعاره».

من جانبه، قال المواطن عبدالله المسافر إن «الفقع النبتة الأغلى في الكويت، فهي بنت الرعد والمطر والبرّ، وهي عشق الكويتيين وغرام أهل الخليج»، مشيراً إلى أن «الفقع نبتة تخرج طبيعياً في الصحراء، عقب موسم الأمطار من منتصف نوفمبر وحتى نهاية أبريل، ويحوي قيمة غذائية عالية ويشفي من بعض الأمراض، وهو مختلف في الأنواع والأحجام، والطبق منه يُقدم بأنواع مختلفة».

وذكر المسافر أن «الفقع الكويتي الأغلى سعراً، لأنه محلي ويُباع طازجاً، لكن كثرة الطلب وقلة الأمطار تؤديان إلى استيراد الفقع من بلدان الخليج ومن العراق وسورية، ويُستورد أيضاً من مصر وليببا والجزائر والمغرب»، لافتاً إلى أن «الأسعار الحالية متوقعة لأنها في بداية الموسم».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي