«الكويت» يتصدّر... والزنكي يستهجن «ادعاءات التساهل»

الفحيحيل يقترب... والجهراء إلى «مجموعة الهبوط»




أحمد رحيل يحاول قطع الكرة
من امام عبدالعزيز أسعد
أحمد رحيل يحاول قطع الكرة من امام عبدالعزيز أسعد
تصغير
تكبير

استعاد الفحيحيل نغمة الانتصارات بعد تغلبه على الجهراء بهدفين دون مقابل في اللقاء الذي جرى أمس على استاد ثامر، ضمن الجولة الثالثة عشرة من «دوري زين» الممتاز لكرة القدم.

ورفع «الأحمر» رصيده إلى 15 نقطة مقترباً أكثر من منطقة سداسي المنافسة على اللقب، فيما تأزم موقف الجهراء أكثر بعدما تجمد رصيده عند نقطتين في مؤخرة الترتيب، وتأكد خوضه مجموعة تفادي الهبوط مع أصحاب المراكز من السابع وحتى العاشر.

تقدّم الفحيحيل عبر البديل فيصل عجب الذي قابل عرضية زميله أحمد النصر المتقنة بضربة رأس قوية لم ينجح حارس الجهراء نايف العازمي في التصدي لها (74).

وأضاف البرازيلي ويليم باروس، الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم محمد العطارن بعد لمسة يد على مدافع الجهراء فهد العجمي، والعودة إلى تقنية «الفار».

وشهد الوقت المحتسب بدلاً من الضائع طرد حارس الفحيحيل أحمد عادي، بعد ارتكابه مخالفة خارج المنطقة.

وكان «الكويت» استعاد صدارة الترتيب، الأربعاء، بعد اكتساحه الشباب بسداسية نظيفة.

وتساوى«الأبيض» مع العربي بـ 30 نقطة لكل منهما ولكنه تفوق بفارق الأهداف.

في المقابل، تجمد رصيد «أزرق الأحمدي» عند 11 نقطة بالمركز الثامن.

سجل أهداف «الكويت» يوسف ناصر (4)، محمد دحام (15 و 31)، المصري عمرو عبدالفتاح (16 و61)، البحريني محمد مرهون (76).

ومن جهته، استهجن رئيس جهاز الكرة في نادي الشباب، جابر الزنكي، ما يتردد عن ان فريقه يتساهل في المباريات التي يواجه فيها «الكويت» بالذات، مؤكداً بأنه لا يضع حساباً لمن يقول هذا الكلام.

وقال: «لعبنا بفريق مكتمل، وتعاملنا مع المباراة بجدية، فنحن نصارع من أجل تفادي الهبوط، ونتعامل مع كل المباريات بنفس العقلية».

وأضاف: «لم نتوقع هذه الهزيمة بهذه النتيجة ولكن هذه كرة القدم، نتائجنا ليست جيدة في الفترة الأخيرة، وستكون هناك تغييرات على صعيد اللاعبين الأجانب والمحليين».

من جانب آخر، أكد مدرب النصر ظاهر العدواني، أن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب في مواجهة خيطان التي انتهت بالتعادل 1-1، ولكنه لفت إلى أن نقطة التعادل أفضل من الخسارة.

وقال العدواني إن ما يحسب للفريق في المباراة الاستمرار في المحاولة لإدراك التعادل، وهو ما تحقق في آخر اللحظات.

وأضاف أن فريقه افتقد إحدى أهم أوراقه في مركز الدفاع، المحترف السوري عمر الميداني، مشيراً إلى أن التحاق اللاعب بمنتخب بلاده للمشاركة في كأس آسيا، كان يستوجب تأجيل المباراة، إلى جانب المباراة المقبلة أمام القادسية.

وشدد على أن الاتحاد الكويتي كان مطالباً بتأجيل مباريات العنابي من دون طلب من إدارة النادي لتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين فرق المسابقة.

ووصف العدواني المنافسة في الدوري بالصعبة، معرباً عن أمله في التقدم بصورة أفضل في جدول الترتيب مع نهاية الموسم.

جدير بالذكر أن النصر خطف الأضواء في الموسم الحالي من فرق الوسط، وبات ضمن المرشحين لمنافسة فرق الصدارة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي