بعد استكمال استحواذ «فيرفاكس» على حصة «كيبكو»  

«الخليج للتأمين»: إستراتيجيتنا لن تتأثر تنفيذياً بتغير... هيكل الملكية

تصغير
تكبير

- خالد الحسن: نتطلع للاستفادة من شبكة «فيرفاكس» وخبراتها العالمية بصناعة التأمين 

أكدت مجموعة الخليج للتأمين، في أعقاب تغيير هيكل الملكية فيها، التزامها بمواصلة تنفيذ إستراتيجيتها القائمة والرامية لتحقيق مزيد من النمو عبر نموذج جوهره الاستدامة وركيزته العملاء والتحوّل الرقمي والحلول التأمينية المستقبلية.

وأفادت بأن شركة مشاريع الكويت القابضة «كيبكو» استكملت عملية بيع حصتها البالغة 46.32 في المئة في مجموعة الخليج للتأمين لصالح شركة فيرفاكس فينانشل هولدنغز (مدرجة في بورصة تورونتو الكندية)، وذلك عملاً بالاتفاقية التي تم الإعلان عنها سابقاً بين الشركتين. وتعد شركة فيرفاكس الآن أكبر مساهم في «الخليج للتأمين» بملكية إجمالية تبلغ 90.01 في المئة.

وبخبرة واسعة في مجال الاكتتاب وشبكة شركات تأمينية تمتد إلى 40 دولة عبر القارات، ترتكز شركة فيرفاكس بعملياتها من خلال شركاتها التابعة في التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث بالإضافة إلى إعادة التأمين وإدارة الاستثمارات ذات الصلة، وتعمل عبر الشركة القابضة والشركات التابعة على تحقيق الأهداف المشتركة والحفاظ على حقوق مساهميها وعملائها وموظفيها والمجتمعات التي تتواجد فيها، عبر ضمان أعلى العوائد الممكنة وتوفير أفضل المنتجات والخدمات في فئتها.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للتأمين، خالد الحسن: «بدايةً أتقدّم بجزيل الشكر والتقدير من (كيبكو) لكونها مستثمراً وشريكاً إستراتيجياً في المجموعة منذ 1997، وأُثني على مساهمتها المهمة في النمو الملحوظ الذي شهدته المجموعة والمكانة الرائدة التي استحوذت عليها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا طوال هذه السنوات. وأرحب بشركة فيرفاكس التي كانت أحد المساهمين في مجموعتنا منذ 2010، إذ نتطلع اليوم للاستفادة من شبكة الشركات العالمية والخبرات الواسعة في صناعة التأمين التي تتمتع بها (فيرفاكس). وأؤكد أن هذا التغيير في الملكية لا ولن يؤثر على حقوق أصحاب المصالح ولن يغيّر من هويتنا وقيمنا كمجموعة تأمينية كويتية».

ومن ناحيته، قال رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة فيرفاكس، بريم واتسا: «سعيدون بانضمام مجموعة الخليج للتأمين وفريق عملها ذي الخبرة الواسعة بقيادة رئيسها التنفيذي خالد الحسن، وكذلك الرئيس التنفيذي لشركة جي.آي.جي. الخليج التابعة لها بول أدامسون إلى مجموعة (فيرفاكس). تتمتع (الخليج للتأمين) بشبكة متينة جداً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ونتطلع إلى العمل مع خالد وبول وفريق المجموعة بأكمله لمواصلة تطوير الأعمال التأمينية على المدى الطويل».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي