خلال حملة في بر الصبية بتعليمات الرجيب

ضبط 90 بقي في الصبية وإحالة 10 وافدين إلى الإبعاد

تصغير
تكبير

- مصادر لـ«الراي»: ضوء أخضر لرجال الأمن بمنع وجود ظواهر تشوّه البر

أحال رجال أمن الجهراء 90 «بقي» إلى حجز البلدية، و10 وافدين مخالفين للإقامة كانوا يقومون بتأجيرها إلى الإبعاد، بعد ضبطهم خلال حملة أمنية موسعة في بر الصبية.

الحملة، انطلقت الجمعة واستمرت حتى اليوم، بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن العام اللواء عبدالله الرجيب، وشنها رجال مديرية أمن الجهراء بقيادة مدير العمليات العميد محمد طاهر، بالتعاون مع القوات الخاصة ولجنة إزالة المخيمات والمخالفات في بلدية الجهراء.

وقالت مصادر أمنية لـ «الراي» إن «هناك تعليمات بمنع تأجير البقيات أو تواجد سيارات (الفود ترك) والباعة المتجولين خلال موسم التخييم للحد من فوضى البر ورصد أي ظواهر سلبية ومنع استغلال أملاك الدولة».

وتابعت المصادر «تم خلال الحملة ضبط 10 عمال مخالفين لقانون الإقامة كانوا يقومون بتأجير البقيات أحيلوا إلى الإبعاد، فيما تم تحرير مخالفات من قبل رجال المرور والبلدية بحق أربعة باعة متجولين من فئة المقيمين بصورة غير قانونية، وإحالة البقيات المضبوطة إلى حجز البلدية».

وذكرت المصادر أن «هناك ضوءاً أخضر لرجال الأمن بمنع وجود مثل هذه الظواهر التي تشوه بر الكويت وتتسبب في تلوثها بسبب وجود أعداد كبيرة من البقيات، إضافة إلى أن تأجير البقيات والخيول بصورة غير قانونية يعرض حياة مستأجريها للخطر»، مؤكدة «أن لا تهاون ولا واسطة تجاه من يقوم بمثل هذه التصرفات».

وفاة وإصابة 4 أشخاص

أوضحت المصادر الأمنية لـ «الراي» أنه بسبب تأجير البقيات بصورة مخالفة حصلت أربعة حوادث خلال 24 ساعة، أسفرت عن وفاة شخصين وإصابة آخرَين، بينهما فتاة (25 عاماً) ونقلهما إلى العناية المركزة في مستشفى الجهراء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي