من الأطلسي

حرب فنزويلا... هزيمة للكيان الصهيوني!

تصغير
تكبير

حالياً، هناك مشكلة يعاني منها الكيان الصهيوني الذي بدأ اقتصاده يترنح بسبب عدوانه الشرس على قطاع غزة، وكلفة ذلك العدوان تعدت المليارات من الدولارات، والمشكلة الأكبر هي رفض الكونغرس الأميركي مساعدة إسرائيل وأوكرانيا بعشرات المليارات أراد البيت الابيض مساعدتهما بها، ولكن تأتي الرياح بما لا تشتهي سفن الصهاينة حينما رفض المشروع بـ51 صوتاً مقابل 49 صوتاً والمطلوب 60 صوتاً لتمرير مشروع المساعدة المليارية لإسرائيل، وإعادة هذا المشروع على الكونغرس تحتاج إلى شهرين، أي شهرين بلا دعم مالي لإسرائيل.
هناك توتر شديد في أميركا الجنوبية، فنزويلا تريد ضم إقليم ايسيكيبو في غويانا، الغني بالنفط، وقامت بعمل استفتاء قبل أيام أيّد 95 في المئة من الشعب الفنزويلي الرغبة في ضم الإقليم، رغم تهديد غويانا وإعلانها حال الطوارئ تحسباً لأي تحرك عسكري فنزويلي، والمعلوم أن فنزويلا على علاقة قوية بموسكو تكاد تصل للتحالف وهناك تعاون عسكري استخباراتي لوجستي.

ماذا لو اشتعلت الحرب في أميركا الجنوبية؟، الولايات المتحدة ستضطر للدخول ومناصرة غويانا رغم مساعيها الحثيثة الحالية لحل أزمة الحدود بين البلدين سلمياً، وستجد الولايات المتحدة نفسها في ورطة كبرى إذا ضمت فنزويلا الإقليم بالقوة، هناك أوكرانيا وحربها مع الروس، وحرب الكيان الصهيوني على قطاع غزة وإرسال حاملات الطائرات إلى شرق المتوسط في مناصرة للعدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل.
إذا اشتعلت الحرب بين فنزويلا وغويانا فسيضعف التركيز الأميركي والدعم لأوكرانيا والكيان الصهيوني، لأن اشتعال الحريق في الحديقة الخلفية للولايات المتحدة لن يكون مريحاً أبداً لها، وستتشتت الجهود ويضعف الدعم للكيان الإسرائيلي.
لذا، لن نستغرب إذا الزمت الكيان الصهيوني بوقف الحرب على غزة هذه الأيام، وتقديم نتنياهو للمحاكمة بسبب قضايا فساد دِين بها سابقاً.
الفاتورة الحمراء التي قدمها أبناء غزة لن تكون مجانية وعلى الباغي تدور الدوائر...
اللهمّ انصر أهل غزة نصراً عزيزاً، ودمتم بخير.
X:@jaberalhajri8
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي