صلاح يصل إلى 200 هدف مع الـ «ريدز»... «سيتي» يأمل «الاستفاقة» أمام لوتون.... وتوتنهام يواجه نيوكاسل

فوز ثمين لليفربول... وسقوط مريع لـ «يونايتد»




محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى كريستال بالاس 	(رويترز)
محمد صلاح محتفلاً بهدفه في مرمى كريستال بالاس (رويترز)
تصغير
تكبير
قلب ليفربول تأخره بهدف أمام مضيفه كريستال بالاس إلى فوز ثمين 2-1، في المرحلة 16 من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
وتقدّم «بالاس» بهدف الفرنسي جون فيليب ماتيتا (57 من ركلة جزاء)، ولكن الفريق تلقّى ضربة موجعة بعد طرد الغاني جوردان أيو (75).
وبعد دقيقة واحدة، أدرك ليفربول التعادل عبر النجم المصري محمد صلاح، ثم أضاف البديل هارفي إليوت الهدف الثاني بتمريرة من صلاح (90+1).

ورفع الـ «ريدز» رصيده إلى 37 نقطة، فيما تجمّد رصيد كريستال بالاس عند 16 نقطة.
ووفقاً لشبكة «أوبتا» للإحصاءات، وصل صلاح إلى الهدف رقم 200 له مع ليفربول في المسابقات كافة، ليصبح خامس لاعب في تاريخ النادي يصل إلى هذا الرقم.
وأضافت أن صلاح سجّل الهدف رقم 150 له في الدوري الإنكليزي الممتاز، وهو خامس أسرع لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ المسابقة (247 مباراة).
ويسبق صلاح كل من ألن شيرر (212 مباراة)، الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (217)، هاري كاين (218) والفرنسي تييري هنري (220).
وفي مباراة ثانية، عاد مانشستر يونايتد الى دوامة الهزائم، بسقوطه المريع على أرضه أمام بورنموث 0-3، سجّلها دومينيك سولانكي (5)، الدنماركي فيليب بيلينغ (68)، الأرجنتيني ماركوس سينيسي (73).وبالخسارة السابعة هذا الموسم، تجمّد رصيد «يونايتد»، الذي فاز في المرحلة الماضية على تشلسي 2-1، عند 27 نقطة في المركز السادس، فيما رفع بورنموث رصيده الى 19 نقطة.وفي بقية المباريات، فاز شيفيلد يونايتد على برنتفورد 1-0، في حين تعادل برايتون مع بيرنلي 1-1 وولفرهامبتون مع نوتنغهام فوريست بالنتيجة ذاتها.
وفي ختام المرحلة، اليوم، يأمل مانشستر سيتي الرابع (30 نقطة)، الاستفاقة من سباته والعودة إلى سكة الانتصارات الغائبة عنه في المباريات الأربع الأخيرة، عندما يحلّ ضيفاً على لوتون تاون.
وامتدت مسيرة «سيتي» الخالية من الانتصارات إلى 4 مباريات في الـ «بريميرليغ» في سلسلة شهدت تعادله أمام تشلسي 4-4 وليفربول 1-1 وتوتنهام 3-3 وخسارته أمام أستون فيلا 0-1.
بدوره، يأمل توتنهام الخامس (27)، أن يوقف نزيف النقاط، عندما يستضيف نيوكاسل يونايتد السابع (26) في مواجهة الجريحين.
ويحلّ تشلسي «الجريح» ضيفاً على إيفرتون المنتشي من فوزه على نيوكاسل 3-0.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي