«فرانكفورت» يذلّ «بايرن»... وليفركوزن لتعزيز الصدارة

تصغير
تكبير
ألحق أينتراخت فرانكفورت خسارة مذلّة بضيفه بايرن ميونيخ، حامل اللقب 5-1، في المرحلة 14 من الدوري الألماني لكرة القدم.وسجّل للفائز الفرنسي إيريك إبيمبا (31 و50)، المصري عمر مرموش (12)، السويدي هوغو لارسون (36) وأنسجار كناوف (60)، فيما سجّل للخاسر جوشوا كيميتش (44).وبخسارته الأولى في الموسم الراهن، تجمّد رصيد الفريق البافاري عند 32 نقطة من 13 مباراة في المركز الثاني، بفارق 3 نقاط خلف باير ليفركوزن المتصدر، فيما رفع «فرانكفورت» رصيده إلى 21 نقطة.
وفي بقية النتائج، فاز أونيون برلين على بوروسيا مونشنغلادباخ 3-1، فيردر بريمن على أوغسبورغ 2-0، هايدنهايم على دارمشتات 3-2، فيما خسر فولفسبورغ أمام فرايبورغ 0-1.
وفي ختام المرحلة، يتطلّع باير ليفركوزن إلى تعزيز الصدارة، عندما يخوض اختباراً صعباً على أرض شتوتغارت الثالث.

وشكلّ التعادل أمام بوروسيا دورتموند 1-1 في المرحلة الماضية، دعسة ناقصة بالنسبة لفريق المدرب الإسباني شابي ألونسو، خصوصاً وأنّ المنافسة ستحتدم أكثر فأكثر مع تقدم المراحل.
وفي ظل ازدحام المباريات قبل العطلة الشتوية، حيث سيكون عليه خوض 4 لقاءات في غضون 10 أيام، يدرك ليفركوزن الطامح لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه أنّ هذه الفترة ستكون مفصلية لتحديد وجهة السباق إلى اللقب.
وستجمع المواجهة بين اثنين من أفضل هدافي الـ «بوندسليغا» في الموسم الراهن، وهما النيجيري فيكتور بونيفايس في ليفركوزن والغيني سيرهو غيراسي في شتوتغارت، حيث سجّل الأول 8 أهداف مع 5 تمريرات حاسمة حتى الآن، فيما سجّل الثاني 16 هدفاً في الدوري و18 هدفاً في المسابقات كافة.
ويتسلّح شتوتغارت بمعنويات عالية بعد إقصائه بوروسيا دورتموند من الدور الـ 16 لكأس ألمانيا، بفوزه عليه 2-0، إضافة إلى فوزه في المباريات الأربع الأخيرة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي