No Script

قبل الجراحة

الدواء المر...

تصغير
تكبير

صانع الدواء غالباً لا يهتم لطعم ومذاق الدواء، لذلك تجد أن معظم الأدوية طعمها مر وغير مستساغ، حتى عندما يقرر صانع الدواء أن يجعل الدواء مستساغاً وذا طعم حلو ومستساغ للأطفال فإن الاطفال غالباً ما يرفضون أخذ الدواء، وصانع الدواء ينصب اهتمامه على فاعلية الدواء مع التقليل قدر الامكان من المضاعفات التي قد يسببها الدواء، وهو يعلم جيداً انه لا يوجد دواء لا يسبب أي مضاعفات.
ومن أهم عوامل نجاح الدواء هو زيادة فوائده وتقليل قدر الامكان مضاعفاته، والأهم طبعاً أخذ الدواء بالوقت المناسب وليس بعد استفحال المرض.

أسباب سقوط وانهيار الدول والحضارات مهما علت هذه الدول والحضارات من الأمور التي اسهب التاريخ بتسجيلها، من أهم العوامل التي ذكرها التاريخ هو الفساد والرشوة والمحسوبية بالمناصب القيادية، لذلك فان التاريخ وثق كيف أن الدول التي حاربت الفساد والرشوة واحسنت اختيار القياديين من دون أي محسوبية استطاعت أن تصون كيانها من الانهيار والسقوط.
إذا ارادت أي دولة المحافظة على كيانها فان عليها ان تطلق يد الأجهزة الرقابية لمحاربة الفساد والرشوة، فوجود هذه الهيئات والمؤسسات وإن كثرت ليس له أي تأثير إن لم تعط كامل الصلاحيات للقضاء على الفساد والرشوة والمحسوبية بالمناصب الإدارية.
ان وجود الدواء على الرف لا يكفي للتعافي من المرض، انما المطلوب هو أخذ الدواء بالرغم من طعمه المر وغير المستساغ...
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي