حجز 300 بقي تؤجَّر للأطفال

الإبعاد لـ 15 مخالفاً سقطوا في بر الصبية

 بقيات إلى الحجز
بقيات إلى الحجز
تصغير
تكبير

- مصادر أمنية لـ «الراي»: توجيه قضايا إهمال في رعاية قاصر لأولياء الأمور لتعريض حياة أبنائهم للخطر

أحال رجال مديرية أمن الجهراء 15 وافداً مخالفاً لقانون الإقامة إلى الإبعاد بعد ضبطهم خلال حملة في منطقة الخويسات، وتحديداً على جسر الصبية، كما حجزوا 300 بقي كانت تؤجر للأطفال من دون مسوّغ قانوني.
الحملة انطلقت بتعليمات من وكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع الأمن العام اللواء عبدالله الرجيب، بالتعاون مع لجنة إزالة المخيمات والمخالفات في بلدية الجهراء، وقادها مدير أمن الجهراء العميد صالح عقلة العازمي وأشرف عليها مدير العمليات العميد محمد طاهر.

وقالت مصادر أمنية لـ «الراي» إن «الحملة شملت بر الصبية، بهدف وضع حد لفوضى البر، ورصد أيّ ظواهر سلبية والتأكد من قانونية تأجير البقيات والخيول خلال موسم التخييم»، لافتة إلى أن «هناك تعليمات بمنع تأجير البقيات أو تواجد (الفود ترك) والباعة المتجوّلين خلال موسم التخييم».
وتابعت المصادر أنه «تم تسجيل قضايا بحق مؤجري البقيات لاستغلال أملاك الدولة من دون وجه حق بهدف كسب الأموال، مع توجيه قضايا لأولياء أمورهم، لترك أبنائهم من دون حماية وتعريض حياتهم للخطر».
وأضافت المصادر أن «15 وافداً من العمالة الهامشية والباعة المتجوّلين أُحيلوا إلى الإبعاد، لمخالفتهم قانون الإقامة والعمل، وقيامهم بتأجير البقيات التي تقرّر حجزها لدى البلدية».
وأكدت المصادر الأمنية أن «هناك ضوءاً أخضر لرجال الأمن بمنع وجود مثل هذه الظواهر التي تشوّه صحراء الكويت وتتسبّب في تلوث البيئة، بسبب وجود عدد كبير من البقيات»، مشيرة إلى أنه «لا تهاون ولا واسطة تجاه مَنْ يقوم بمثل هذه الأفعال».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي