«الراي» تواجدت خلال بروفات الطاولة

«سحيلة بنت عديم» على شاشة رمضان... بلا زمان أو مكان

تصغير
تكبير

«أم الخلاجين» على طاولة القراءة...
فقد أعلن المنتج الكاتب طلال السعيد عن قرب تصوير المسلسل التلفزيوني «سحيلة بنت عديم - (أم الخلاجين)»، مشيراً إلى أن الأحداث مستوحاة من الأساطير الشعبية، وليس لها مكان أو زمان في واقعنا الحالي.

وقال السعيد خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده بحضور فريق العمل، وتبعته بروفات طاولة، إن «سحيلة» شخصية معروفة في التراث الشعبي والحكايات القديمة في الخليج وأيضاً على مستوى الوطن العربي، «ولها مراجع كثيرة، لكنهم وصفوها بأسطر قليلة، ومن خلال اسمها سوف نقدم عملاً تلفزيونياً يجمع قصصاً من وحي الأساطير، بقضايا اجتماعية وإنسانية من الواقع، وهو مزيج بين التراجيديا والكوميديا».
وعن سبب حرصه الشديد في عدم تحديد مكان أو زمان للأحداث الدرامية، ردّ قائلاً: «بالفعل، نحن لا نقصد أحداً من وراء هذا المسلسل، حيث إنني تعبت في كتابته، لكي يظهر بالصورة الجميلة التي أراها في مخيلتي ككاتب»، موضحاً أن العمل سيعرض بواقع 30 حلقة وفقاً لمتطلبات السوق الفنية خصوصاً في شهر رمضان، «ومع ذلك، أتمنى عودة الأعمال ذات الـ 15 حلقة».
بدوره، تحدّث المخرج فهد شاطي قائلاً: «العمل تراثي يُقدم بشكل جديد، والهدف منه متعة المشاهدين، بقصة قديمة من التراث ولكنها جديدة على الشاشة، كما اخترنا أن يكون اسم المسلسل مقترناً بهذه الشخصية، ولكن هذا لا يعني اقتصار القصة على هذه الشخصية فحسب، بل ستشاهدون موضوعات أخرى كثيرة».
أما الفنانة زهرة الخرجي، فقالت: «سترونني بشخصية غريبة وعجيبة (يا ويلكم منها) حيث إنها تشكّل صدمة للمتلقي. باختصار هي شخصية لا تعرف الرحمة».
من جهته، قال الفنان أسامة المزيعل إنه يقدم دوراً جديداً بحكم أن القصة مختلفة كلياً عمّا جرى تقديمه في السابق، «فمنذ زمن كنت أودّ العودة لأجواء التراث والخرافات القديمة، لذلك أعتبر هذا العمل هو الأساسي بالنسبة إليّ في شهر رمضان».
في السياق ذاته، أعربت الفنانة ميس كمر عن سعادتها بالتواجد مع هذه الكوكبة من الأسماء الفنية، لافتة إلى أن «سحيلة بنت عديم» اسم معروف جداً في الخرافات القديمة، «ولكن علاقتها بأحداث المسلسل سوف تعرفونه مستقبلاً».
وحول الدور الذي تجسده، علّقت بالقول: «أحببت الدور المسند إليّ، ولكنني لا أستطيع الإفصاح عن التفاصيل، كي يبقى عنصر التشويق حاضراً إلى حين عرضه».
كما عبّر الفنان عصام الكاظمي عن فرحته بالمشاركة في المسلسل، مبدياً إعجابه بالنص، «الذي يضم قصصاً مشوّقة وأحداثاً غزيرة بمضمونها، وأتمنى أن تتحرّك هذه الشخصيات من الورق لتنتقل إلى الشاشة».
في غضون ذلك، كشف الفنان حمد العماني عن أن «سحيلة بنت عديم» يجمعه للمرة الأولى مع المنتج والمؤلف بندر السعيد.
وأضاف «العمل بشكل عام من فريق وفكرة يشدّ أي فنان للتواجد فيه، ولا أود حرق تفاصيل دوري في العمل، لأنني أعتبره تحدياً بالنسبة إليّ».
كذلك، قال الفنان عبدالناصر الزاير: «نتمنى تقديم شيء جميل ويلاقي النجاح في شهر رمضان»، مردفاً: «للأمانة، هناك صراعات وأحداث ضمن العمل، ودوري يحمل الكثير من التفاصيل والأبعاد التي جعلتني أتمسك به».
فريق العمل
تأليف وإنتاج بندر السعيد، إخراج فهد شاطي، بطولة كل من زهرة الخرجي وعبدالله التركماني وأسامة المزيعل ونادر الحساوي وميس كمر وعصام الكاظمي وحصة النبهان وحمد العماني ومحمد فايق، بالإضافة إلى خليفة خليفوه وأحمد الحليل وحسن إبراهيم، ومجموعة أخرى من المشاركين.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي