«العمل موسمي من بطولة النبهان والجسمي»

محمد كاظم يُبحر في التراث العماني مع «بن دامس»

تصغير
تكبير

يتواجد المخرج محمد كاظم حالياً في سلطنة عمان، لتصوير مسلسله الموسمي الجديد «بن دامس»، الذي يتكوّن من 10 حلقات قام بتأليفها الكاتب الممثل فيصل العماري، كما يشارك أيضاً في البطولة، إلى جانب نخبة ممثلين على رأسهم الفنان القدير جاسم النبهان، بالإضافة إلى الفنان الإماراتي أحمد الجسمي، والفنانة العمانية فخرية خميس، ومحمد نور وفارس البلوشي، ومجموعة أخرى كبيرة من الفنانين الشباب.
وأوضح كاظم لـ «الراي» أن العمل تراثي من إنتاج شركة «أريل ميديا»، إذ تدور أحداثه في حارة عمانية مازالت محتفظة بعاداتها وتقاليدها، رغم الحداثة التي اجتاحت الكثير من دول المنطقة.

ولفت إلى أن «بن دامس» يُدخل المشاهد في أجواء التراث منذ الاستهلال، ليعيش البساطة التي يعيشها أهل الحارة، خصوصاً مع الظهور غير المعتاد لبعض الفنانين بالزي العماني التقليدي، ومنهم النبهان والجسمي.
في جهة أخرى، كشف «بوياسين» عن تحضيره لمسلسل درامي في الكويت عنوانه «نداء من عالم آخر» وهو من تأليف الشيخة مريم ناصر الصباح ومن إنتاج «عين ميديا»، مؤكداً أنه بانتظار قرار الجهة المنتجة من أجل البدء في تنفيذه.
يُذكر أن مسلسل «نون النسوة» هو آخر الأعمال التي أخرجها محمد كاظم، ولاقى نجاحاً ملحوظاً خلال عرضه على الشاشة التلفزيونية.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي