للعسكريين والمهنيين والمدنيين

«الداخلية» تضبط الدوام... بالبصمة

تصغير
تكبير
،

ذكرت مصادر أمنية مطلعة لـ«الراي» أن وزارة الداخلية تعتزم بالتعاون مع وزارة المالية، طرح مناقصة لتركيب أجهزة «البصمة» لإثبات دوام الموظفين، في جميع قطاعات وإدارات وأقسام الوزارة.
وقالت المصادر لـ«الراي» إن «الوزارة تعمل على تعميم أجهزة البصمة لإثبات الدوام، لعموم العاملين فيها، من ضباط وأفراد ومهنيين ومدنيين، بعد نجاح تطبيقها في قطاعي الأمن الجنائي والأمن العام، حيث كان لها أثر بالغ في ضبط آلية العمل والالتزام بحضور وانصراف العاملين، الأمر الذي استدعى أن يتم تعميمها على كل قطاعات الوزارة»، مشيرة إلى أنه سيتم تركيبها قبل نهاية العام الجاري.

وأضافت أن «النظام المعمول به في إثبات حضور وانصراف الموظفين، يتم عن طريق دفتر الأحوال، عبر تسجيل اسم العسكري وتوقيعه، الأمر الذي لوحظ معه عدم ضبط آلية الحضور، إلا من خلال المسؤول المباشر الذي يدقق في دفتر الأحوال».
وأشارت إلى أن «تركيب أجهزة البصمة يتواكب مع التطور التكنولوجي الذي تسعى له الوزارة من خلال الحد من عدم التزام العاملين، وربط بصمة الحضور والانصراف بالترقيات وصرف مكافأة (بدل الحجز) وضبط آلية السفر لدى العسكريين والمهنيين الذين لا يسمح لهم بالسفر إلا بإذن مسبق».
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي