حتى نهاية مارس 2023

15.77 مليون دينار مديونيات 108 مشاريع متعثرة لدى «صندوق المشروعات»

تصغير
تكبير
،

بلغ عدد المشاريع المتعثرة المموّلة من الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة نحو 108 مشاريع وصلت مديونياتها إلى 15.77 مليون دينار بنهاية مارس 2023.
ووفقاً لتقرير ديوان المحاسبة عن السنة المالية 2022/2023 لم يقم الصندوق الوطني بدوره في معالجة أوضاع المبادرين المتعثرين على الرغم من زيادة أعدادهم، منوهاً إلى أن المشروعات المتعثرة حتى نهاية السنة المالية 2022 كانت قد بلغت نحو 71 مشروعاً متعثراً مقسّمة على أنشطة تجارية، وخدمية صناعية، وحرفية زراعية، بمديونية قيمتها 11.2 مليون دينار.

ولفت «الديوان» في تقريره إلى أن «الصندوق» لم يُصدر أي قرار متعلق بتسوية أي مشروع متعثر حتى تاريخه، طبقاً لمواد القانون واللوائح المنظمة الواجب اتخاذها في تلك الحالات.
وطلب الديوان ضرورة معالجة أوضاع المبادرين المتعثرين وفق القوانين المنظمة في «الصندوق» حفاظاً على أمواله وموافاته بما يتم.
من جهته، أفاد الصندوق بأنه تم رفع توصيات لجنة التعثر في شأن المشروعات المتعثرة من المدير العام بالتكليف إلى مجلس الادارة، حيث طلب المجلس في اجتماعه الثاني لعام 2023 تزويده بمعلومات وبيانات توضح أوضاع المشروعات المتعثرة.
وعقّب الديوان مؤكداً على ملاحظته وسرعة معالجة أوضاع المبادرين المتعثرين وفق القوانين واللوائح المنظمة في «الصندوق الوطني» تحقيقاً للهدف الذي أُنشئ من أجله وحفاظاً على أمواله والإفادة بما يتم.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي