«الأوقاف»: شروط جديدة لتمويل المشاريع الإسلامية في الخارج

تصغير
تكبير
|كتب عبدالله راشد|
حدد قطاع العلاقات الخارجية في وزارة الوقاف والشؤون الاسلامية سلسلة من الاجراءات والشروط لقبول تمويل المشاريع الخارجية قيد الانشاء من مراكز ومؤسسات وهيئات ذات أغراض اسلامية تتقدم بها دول اسلامية.
وشددت الوزارة على وجوب توافر تزكية للهيئة أو المؤسسة من سفارة الكويت في البلد المراد انشاء المشروع فيه، مع تقديم بيان تفصيلي بتكاليف المشروع في ما إذا كان مشروعا انشائيا جديدا، والاشارة إلى ما جمع من قيمته وما بقي لانجازه على أن تكون معتمدة من مكتب محاسبي، إضافة إلى توفير الأوراق والمستندات التي تعزز المشروع، وصور فوتوغرافية عنه وعن الأنشطة الاسلامية التي تقوم بها المؤسسة.
وبينت الشروط الجديدة للوزارة تقديم الجهة المستفيدة كشفا بأسماء أعضاء مجلس الادارة والمسؤولين عن الهيئات المراد إقامتها والابلاغ عن كل تبديل يطرأ عن ذلك في المستقبل للتمكن من اتمام دراسة الطلب، مشيرة إلى تقديم تفاصيل كاملة عن العنوان الدائم للمؤسسة مع ذكر أرقام الهواتف كاملة وعنوان البريد الالكتروني إن وجد.
وطالبت الوزارة بتزويدها بمعلومات عامة عن المؤسسة كسنة الانشاء، والأهداف والنشاطات والانجازات، إضافة إلى الموقع الجغرافي، وعدد المستفيدين من المشروع والشرائح التي يخدمها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي