No Script

ضمن خطوات الخالد لضبط خلل التركيبة السكانية وسوق العمل

السماح للطلبة بالعمل... وتقاضي مكافأة طلابية

تصغير
تكبير

- المشروع يتضمن حصولهم على راتب من القطاع الخاص... من دون «دعم عمالة»

ضمن الخطوات المتلاحقة لمعالجة اختلالات التركيبة السكانية وسوق العمل، خاطب رئيس مجلس الوزراء بالإنابة وزير الداخلية الشيخ طلال الخالد وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عادل المانع للسماح للطلبة للجمع بين المكافأة الطلابية والعمل بالقطاع الخاص.
وذكرت الهيئة العامة للقوى العاملة أن طلب توجيه الخالد يأتي في إطار العمل لزيادة نسب العمالة الوطنية، وتشجيع العمل في القطاع الخاص وتطوير آلياته ما يمكّن الشباب الكويتي من اكتساب الخبرة العملية والمهنية خلال تواجدهم على مقاعد الدراسة.

وأشارت إلى أن المشروع يسهم أيضاً في معالجة اختلالات التركيبة السكانية من خلال توفير أيدٍ عاملة من الشباب في مختلف المهن التي يحتاج إليها سوق العمل.
ودعت شركات القطاع الخاص إلى فتح أبواب التوظيف والاستفادة من الكوادر الوطنية من طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد وذلك لما للمشروع من أهمية كبرى في تطوير سوق العمل.
وأوضحت مصادر مطلعة لـ«الراي» أن السماح للطلبة بالعمل في القطاع الخاص، سيسمح لهم بتقاضي راتب من جهة العمل، ولكن من دون الحصول على مكافأة دعم العمالة الوطنية التي تمنح للعاملين في القطاع الخاص وفق شروط من بينها التسجيل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، الأمر الذي لا ينطبق على الطلبة.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي