اللجنة تناقش دور «الأشغال» في صيانة الشوارع

استجواب الطشة حاضر في اجتماع «المرافق»

من اجتماع سابق للجنة المرافق
من اجتماع سابق للجنة المرافق
تصغير
تكبير
يمثل اجتماع المرافق العامة البرلمانية، الذي يعقد اليوم، خطوة استباقية للاستجواب الذي قدمه النائب الدكتور مبارك الطشة الأسبوع الماضي لوزيرة الأشغال العامة الدكتور أماني بو قماز، خصوصاً أن مضمون الاجتماع يتطابق تماماً مع المحور الأول للاستجواب.
وتناقش اللجنة، بتكليف من المجلس، دور كل من وزارة الأشغال والهيئة العامة للطرق والنقل البري، في تطوير وصيانة الشوارع والطرق والميادين والجسور، ودراسة المعوقات التي تعترضها، وما قامت به الجهات الحكومية من صيانة للشوارع.
وستبحث اللجنة مع ممثلي الوزارة خطتها لصيانة شوارع البلاد، من خلال الشركات العالمية وطرح المناقصات، وأسباب عدم التنفيذ وتأجيل العمل وتعطيله، رغم سوء الشوارع الذي عرّض أرواح وممتلكات المواطنين للخطر.

من جهتها، تناقش لجنة شؤون البيئة والأمن الغذائي والمائي، في اجتماعها اليوم أيضاً، تكليف المجلس لها ببحث أمر تلوث الهواء والتربة والمياه، مع جميع الجهات الحكومية ذات الصلة ومناقشة مشروع تطوير الجزر وأثره على البيئة.
وسيحضر الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار الدكتور سعد البراك، والمختصون عن مشروع تطوير الجزر.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي