الموافقة على «الجمع بين الوظيفة والدراسة» داخل الكويت وخارجها

النائب فارس العتيبي
النائب فارس العتيبي
تصغير
تكبير

قال رئيس لجنة الموارد البشرية فارس العتيبي إن اللجنة عقدت اجتماعا مشتركاً مع لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد وأقرت خلاله الاقتراحات بقوانين في شأن الجمع بين الدراسة والوظيفة داخل وخارج الكويت، وذلك بإجماع الحاضرين.
وأوضح العتيبي أن الحكومة كانت قد وعدت بإرسال الرد خلال 3 أسابيع إلا أنها كانت غير جاهزة للرد على هذه الاقتراحات، مبيناً أن ردود الحكومة تضمنت تعديلات لائحة ديوان الخدمة المدنية على الجمع بين الوظيفة والدراسة.
وأكد العتيبي أن هذا الأمر مرفوض من أعضاء اللجنة التنسيقية وكان يفترض على الحكومة أن ترد برد واضح على المقترحات المقدمة من النواب إلا أن رد وزارة التعليم العالي غير كاف وغير مقبول، محملاً وزير التربية وزير التعليم العالي المسؤولية في عدم رده بعد شهر ونصف على اللجنة وعدم التنسيق الحكومي الحكومي في هذا الصدد.



وكشف العتيبي أنه تم التصويت بالموافقة بالإجماع على الاقتراحات المقدمة من النواب في شأن الجمع بين الوظيفة والدراسة ورفعها لمجلس الأمة وتم التعديل على المادة الثانية لتلتزم الجهات المختصة بتسوية أوضاع الموظفين ممن حصلوا على مؤهلاتهم من جهة معترف بها خلال الفترة ما بعد 10 فبراير 2019 وفقا لما تضعه من شروط وأحكام منظمة والتقرير سيكون من ضمن الأولويات لدى اللجنة والأعضاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي