No Script

سفارة أوكرانيا: الكويت أثبتت مجدداً مكانتها المتميزة في قيادة العمل الإنساني

تصغير
تكبير

- أعربت عن امتنانها لدولة الكويت لتبرعها بمولدات كهرباء من أجل مواجهة تبعات أزمة انقطاع الكهرباء
أعربت سفارة أوكرانيا لدى البلاد عن خالص امتنانها لدولة الكويت لتبرعها بمولدات كهرباء لأوكرانيا من أجل مواجهة تبعات أزمة انقطاع الكهرباء التي يعاني منها السكان المدنيون، مؤكدة أن الكويت أثبتت مجدداً مكانتها المتميزة في قيادة العمل الإنساني.

وأضافت السفارة في عبر بيان صحافي انه تم تسليم المساعدات الإنسانية الكويتية للأوكرانيين في 25 سبتمبر، وهذا يعكس التعاون المثمر بين جمعية الهلال الأحمر الكويتي واللجنة الدولية للصليب الأحمر وبعثاتها الإقليمية - الصليب الأحمر البولندي والصليب الأحمر الأوكراني، وبمشاركة ممثلي سفارتي الكويت وأوكرانيا في بولندا .

وذكرت أن تبرع الكويت بمولدات الكهرباء يعكس تضامن الشعب الكويتي مع الأوكرانيين في ظل أزمة انسانية شديدة يعانون منها ومنذ بداية الغزو الروسي الشامل على أوكرانيا، هذه هي المرة الثالثة التي تتلقى فيها أوكرانيا مساعدات إنسانية من الكويت وذلك بعد قيام الكويت بتقديم المساعدات الإنسانية والمالية لأوكرانيا من خلال هيئات الأمم المتحدة ذات الصلة .
وأعربت سفارة أوكرانيا عن تقديرها عاليا الجهود الإنسانية التي تبذلها دولة الكويت الصديقة لدعم أوكرانيا في كفاحها ضد الغزاة. وبذلك، أثبتت الكويت مجددا مكانتها المتميزة في قيادة العمل الإنساني العالمي، بالإضافة الى تصميمها على تطوير العلاقات الثنائية مع أوكرانيا والتي احتفلنا مؤخرا بالذكرى الثلاثين لتأسيسها.
الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي