دورتموند يعود إلى سكة الانتصارات بفوز ثمين على فرايبورغ

لايبزيغ يشدد الخناق على ثنائي الصدارة

 لاعب دورتموند دوناييل مالين لحظة تسجيله هدفاً في مرمى فرايبروج (أ ف ب)
لاعب دورتموند دوناييل مالين لحظة تسجيله هدفاً في مرمى فرايبروج (أ ف ب)
تصغير
تكبير

واصل لايبزيغ تشديد الخناق على ثنائي الصدارة بايرن ميونيخ حامل اللقب وباير ليفركوزن عندما أكرم وفادة ضيفه أوغسبورغ بثلاثية نظيفة، فيما عاد بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، إلى سكة الانتصارات بفوز ثمين على مضيفه فرايبورغ 4-2 بينها ثنائية لمدافعه المخضرم ماتس هوملس، أمس، في المرحلة الرابعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، تابع لايبزيغ عروضه القوية في بداية الموسم واكتسح اوغسبورغ بثلاثية.وسجل الهولندي تشافي سيمونس (7) والبلجيكي أيكوما لوا أوبيندا (11) ودافيد روم (27) رافعاً رصيده إلى تسع نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف ليفركوزن وبايرن ميونيخ المتعادلين 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة في ميونيخ.

وكان لايبزيغ استهل موسمه بإحراز لقب كأس السوبر المحلية عقب فوزه على العملاق بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة.وفي الثانية، عاد دورتموند إلى سكة الانتصارات بعد تعادلين مخيبين عندما تغلب على مضيفه أوغسبورغ 4-2.

وسجّل أهداف دورتموند كل من هوملس (11 و88) والهولندي دونيال مالن (60) وماركوس رويس (90+2)، فيما أحرز هدفي فرايبورغ لوكاس هولر (45+3) ونيكولاس هوفلر (45+6).

وكانت نقطة التحول في المباراة بالنسبة لأصحاب الأرض عندما طرد هوفلر في الدقيقة 82 عندما كان الفريقان متعادلين 2-2، حيث استغل الضيوف النقص العددي وسجلوا هدفين في غضون أربع دقائق عبر لاعبَي الخبرة هوملس ورويس مانحين فريقهما النقاط الثلاث.

وتعرّض أونيون برلين لنكسة عشية زيارته الصعبة إلى ريال مدريد الإسباني في دوري الأبطال عقب خسارته أمام مضيفه فولفسبورغ 1-2.

وسجّل هدفي فولفسبورغ الدنماركيان جوناس ويند (12) ويواكيم مايهلي (30)، بينما أحرز هدف فريق العاصمة روبن غوسنز (28).وفاز شتوتغارت على مضيفه ماينتس 3-1 بفضل هاتريك للغيني سيرهو غيراسي (56 و84 و90+7).

وحقّق هوفنهايم فوزاً عريضاً على مضيفه كولن 3-1.

وأحرز أهداف الفائز كل من الكرواتي أندري كراماريتش (1) والنمسوي فلوريان غريليتش (28)وماكسيليان باير (52)، فيما سجل ديفي شيلكي (61) الهدف الوحيد لأصحاب الأرض.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي