هولندا تسعى إلى مواصلة الصحوة على حساب اليونان في تصفيات «أوروبا 2024»

فرنسا تستقبل أيرلندا... لـ «الاقتراب أكثر»

تصغير
تكبير

يسعى منتخب فرنسا إلى مواصلة مشواره المثالي والاقتراب أكثر وأكثر من بلوغ نهائيات كأس أوروبا 2024 المقررة في ألمانيا عندما تستقبل أيرلندا، اليوم ضمن المرحلة الخامسة من التصفيات.

وإلى جانب إنكلترا والبرتغال وأسكتلندا تعتبر، فرنسا من المنتخبات التي حققت العلامة الكاملة في التصفيات حتى الآن بأربعة انتصارات متتالية.

وتتصدر فرنسا المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بفارق ست نقاط عن مطاردتها المباشرة اليونان التي لعبت ثلاث مباريات فقط.

وتبدو فرنسا مرشحة فوق العادة لتجديد فوزها على أيرلندا كونها تلعب على أرضها وأمام جماهيرها اليوم.

وأكد مدرب فرنسا ديدييه ديشان أنه يتوقع مباراة قوية ضد أيرلندا التي تغلب عليها بصعوبة بهدف وحيد في دبلن في الجولة الثانية في مارس الماضي بفضل تألق حارس مرماه مايك مينيان الذي أنقذ مرماه من هدف التعادل بتصديه لمحاولة ناثان كولينز.

ويعول ديشان على الثلاثي الهجومي كيليان مبابي وعثمان ديمبيليه وراندال كولو مواني الذين يلعبون معاً في باريس سان جرمان.

وقال ديشان «الشيء الإيجابي الوحيد هو أن الثلاثة يجتمعون بانتظام مع ناديهم».

كما تعول فرنسا على سجلها المثالي أمام الأيرلنديين حيث لم تهزم في آخر ثماني مباريات ضدهم وتحديداً منذ خسارتها 2-3 في دبلن عام 1981. ويعود آخر فوز لأيرلندا خارج أرضها على فرنسا إلى مباراة ودية عام 1937 (2 -صفر).

وفي المجموعة ذاتها، تسعى هولندا الرابعة (3 نقاط من مباراتين) إلى مواصلة صحوتها وإنعاش آمالها في المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة عندما تستضيف اليونان الثانية (6 نقاط).

وتلقت هولندا خسارة مذلة أمام فرنسا برباعية نظيفة في بداية التصفيات قبل أن تضمد جراحها بفوز كبير على ضيفتها جبل طارق المتواضعة بثلاثة أهداف دون مقابل.

وتلعب، اليوم أيضاً، ضمن المجموعة الثامنة، كازاخستان مع فنلند، الدنمارك مع سان مارينو، وسلوفينيا مع أيرلندا الشمالية.

وفي المجموعة الخامسة، تلتقي تشيكيا مع ألبانيا، بولندا مع جزر فارو، وفي السابعة، تواجه ليتوانيا مونتينيغرو، وتستقبل صربيا المجر.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي